أخبار

«السياحة»: طرح أول مشروع في مدينة «عكاظ» خلال شهرين

أمل السعيد (الرياض)amal222424@

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، طرح أول مشروع بمدينة عكاظ في الطائف خلال شهرين.

وأوضح مدير إدارة الفعاليات السياحية في الهيئة ماجد الحيزان، أن سوق عكاظ حظي برعاية واهتمام الدولة السعودية منذ سنوات طويلة وصولاً للرعاية الكريمة من مقام خادم الحرمين للدورة السابقة الـ 11 للمهرجان، مبيناً أن النسخة الماضية والتي شهدت إشراف الهيئة عليها تم تطوير فعالياتها بإدخال فعاليات متجددة من منطلق الأهمية الكبيرة التي توليها الهيئة لسوق عكاظ كقيمة تاريخية ومناسبة وطنية مهمة تعزز الصورة الحضارية للمملكة. وتابع: «وصل عدد زوار سوق عكاظ في 2017 إلى 824 ألف زائر، بمشاركة 8500 عامل، 81 رحلة سياحية، وأقيمت 100 فعالية متنوعة».

جاء ذلك، خلال ورشة عمل «ألوان عكاظ» نظمتها الهيئة أخيرا بمشاركة مجموعة كبيرة من المصورين ومنظمي الرحلات السياحية ضمن فعاليات ملتقى ألوان السعودية الذي اختتم أعماله أمس (السبت).

وأكد المدير التنفيذي لسوق عكاظ عبدالله السواط، أن سوق عكاظ شهد تطورا كبيرا في الدورة الـ11 أسس لها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، معتبراً النسخة الماضية نقلة نوعية كبيرة وإطلاقة حقيقة للمهرجان مع الجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وعلى رأسها رئيس الهيئة في الإشراف على سوق عكاظ، لا سيما مع تضاعف عدد الزوار مقارنة بالدورة الـ10، وأضاف سواط: «هناك مسابقة ألوان عكاظ للتصوير الضوئي إضافة إلى مسابقة جديدة سيتم الإعلان عنها، وسيتم زيادة عدد الفعاليات وتطويرها، مع الخروج ببعض الفعاليات عن مقر السوق ونفكر في إقامة فعاليات خارج الطائف، حيث استحدثنا في الدورة الماضية بعض الفعاليات في جامعة الطائف وجمعية الثقافة والفنون وبعض المواقع السياحية. وعقدنا هذا العام 7 ورش وخرجنا بـ 300 مقترح تم تنفيذ أغلبها في الدورة الماضية، وسيتكرر الأمر في 2018.