رياضة

غياب لاعبي الهلال والنصر عن الـ «14»

نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@

على غير العادة، خلت قائمة الجولة الـ14 لدوري المحترفين السعودي من أي لاعب هلالي أو نصراوي لأول مرة هذا الموسم، بعد تلقي الأزرق أول خسارة هذا الموسم على يد الفيحاء، فيما تعثر العالمي بالتعادل مع الفيصلي.

واستحوذ لاعبو 7 أندية على مقاعد لاعبي الجولة في القائمة التي أعلن عنها موقع «sofascre» لتقييم اللاعبين، ونال النصيب الأكبر الأهلي بواقع 3 لاعبين، ثم الاتحاد والشباب بلاعبين لكل فريق، فيما وجد بالقائمة لاعب من كل من أندية الفتح والرائد والفيحاء والتعاون.

وحصل لاعب الاتحاد التشيلي فيلانويفا على الأفضلية في الجولة مناصفة مع قائد الأهلي تيسير الجاسم؛ إذ وصل تقييمهما لـ9.0 من 10، فيما حصل على أقل تقييم في لاعبي الجولة مدافع الشباب الجزائري جمال بلعمري بـ7.5.

وضمت التشكيلة كلا من حارس الفتح علي المزيدي، وفي الدفاع مدالله العليان من التعاون، وزياد الصحفي من الاتحاد، وبلعمري من الشباب، ومنصور الحربي من الأهلي، ووجد في خط الوسط فيلانويفا وتيسير، إلى جانب لاعب الرائد المصري محمود شيكابالا، والمحترف الكوستاريكي في صفوف الفيحاء جون رويز.

وشملت القائمة مهاجمين سعوديين لأول مرة هما ناصر الشمراني من الشباب الذي وصل تقييمه لـ8.7، ولاعب الأهلي مهند عسيري الذي وصل تقييمه لـ8.4، بعد أن سجل كل واحد منهما هدفين، وقادا فريقيهما لتحقيق الانتصار في الجولة على أحد والاتفاق.