مشاهير «سناب شات».. متابعات وهمية بالملايين
الأحد / 06 / ربيع الثاني / 1439 هـ الاحد 24 ديسمبر 2017 01:57
نادر العنزي (تبوك) nade5522@
فضح مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيلة يستخدمها مشاهير «سناب شات» لزيادة عدد متابعيهم ومشاهدات الإعلانات التجارية التي يروجون لها لتصل للملايين.
وطالب رواد التواصل الاجتماعي وخصوصا المستثمرين ضرورة تبنى إحدى الجهات وقف تلاعب بعض مشاهير السناب، التي اتخذها بعضهم وسيلة للنصب والاحتيال على أصحاب الشركات والمحلات التجارية وغيرهم. إذ أظهر الفيديو الذي نشره المختص في التسويق نايف الجعويني ووثقه بتصوير مقطع فيديو قصير، حدد من خلاله عدد المشاهدات التي وصلت إلى 5 ملايين مشاهدة في غضون 8 دقائق، من خلال تطبيق استخدمه في الحيلة.
وقال الأكاديمي المتخصص في التسويق محمد حطحوط أن المحتالين في «سناب شات» سيسقطون وتنكشف ألاعيبهم، مبدياً تفاؤله بصدور تنظيم لمنع العبث في السوق، وذكر أن تلك الألاعيب أضرت الشركات والعملاء على حد سواء.
فيما قال المسوق هيثم السيف أن الموضوع يحتاج لاطلاع، حتى لا يقع الشخص ضحية، مشيرا إلى أنه وقع في حيلهم، ما جعله يعرف الغث من السمين. وتابع: «ينبغي أخذ الحيطة، فالغش والاحتيال موجودان، ما يستوجب إضافة عوامل أخرى للوصول لنتائج أفضل. مثل قياس العدد مع وزنه في السوق، فالقياس العقلي أداة تبدو جيدة لاكتشاف هذا النوع، لافتاً إلى ضرورة مراقبة أكثر دقة من قبل المعلن لآداء المشهور لضمان عدم الوقوع بالمشكلات».
وطالب رواد التواصل الاجتماعي وخصوصا المستثمرين ضرورة تبنى إحدى الجهات وقف تلاعب بعض مشاهير السناب، التي اتخذها بعضهم وسيلة للنصب والاحتيال على أصحاب الشركات والمحلات التجارية وغيرهم. إذ أظهر الفيديو الذي نشره المختص في التسويق نايف الجعويني ووثقه بتصوير مقطع فيديو قصير، حدد من خلاله عدد المشاهدات التي وصلت إلى 5 ملايين مشاهدة في غضون 8 دقائق، من خلال تطبيق استخدمه في الحيلة.
وقال الأكاديمي المتخصص في التسويق محمد حطحوط أن المحتالين في «سناب شات» سيسقطون وتنكشف ألاعيبهم، مبدياً تفاؤله بصدور تنظيم لمنع العبث في السوق، وذكر أن تلك الألاعيب أضرت الشركات والعملاء على حد سواء.
فيما قال المسوق هيثم السيف أن الموضوع يحتاج لاطلاع، حتى لا يقع الشخص ضحية، مشيرا إلى أنه وقع في حيلهم، ما جعله يعرف الغث من السمين. وتابع: «ينبغي أخذ الحيطة، فالغش والاحتيال موجودان، ما يستوجب إضافة عوامل أخرى للوصول لنتائج أفضل. مثل قياس العدد مع وزنه في السوق، فالقياس العقلي أداة تبدو جيدة لاكتشاف هذا النوع، لافتاً إلى ضرورة مراقبة أكثر دقة من قبل المعلن لآداء المشهور لضمان عدم الوقوع بالمشكلات».