أخبار

أمير القصيم: حزم رجال الأمن يردع من تسول له نفسه المساس بالوطن

أكد أن المرصد الحضري يحل مشكلات كثيرة

الأمير فيصل بن مشعل متابعا أحد تدريبات رجال الدوريات الأمنية. (عكاظ)

«عكاظ» (بريدة) okaz_online@

أكد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، خلال زيارته أمس (الإثنين) مقر إدارة الدوريات الأمنية بالمنطقة بمدينة بريدة، الدور الكبير لرجال الأمن في حفظ الأمن، وتطبيق الأنظمة بحزم ضد كل من تسول له نفسه المساس بمقدرات الوطن ومكتسباته، مشيداً بسرعة التفاعل مع القضايا الأمنية والقبض على المتسببين فيها.

ولفت أثناء ترؤسه أمس الاجتماع الثامن لمجلس المرصد الحضري بالمنطقة، بحضور نائبه الأمير فهد بن تركي، وعدد من المسؤولين، إلى ضرورة الدقة في المعلومة وتعدد مصادرها كون عمل المرصد الحضري قائماً على تحديد أولويات التنمية بالمنطقة، مشيداً بما يقدمه المرصد الحضري وما يسهم به في حل كثير من المشكلات. ولفت إلى أنه عون لمسيرة التنمية بالمنطقة بصفة عامة، موضحا أن حكومة المملكة تُعنى بعملية الرصد الحضري وتتابع نتائجها لتحديد أهم القضايا ذات الأولوية في المنطقة، ودراستها وطرح الحلول والآليات المناسبة لمعالجتها.

من جهة ثانية، استقبل الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمس، بحضور نائبه، مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة مطلق الخمعلي، وعددا من مسؤولي الصحة، الذين قدموا للسلام عليه بمناسبة تحقيق 4 مستشفيات و8 مراكز صحية بالمنطقة شهادة الاعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي) بعد تطبيق معايير الجودة خلال 2017، مباركاً لهم هذا المنجز.

كما استقبل أمير منطقة القصيم الرحالة ناصر بن محمد آل جارالله، قبيل انطلاق رحلته مشياً على الأقدام لعدد من مناطق المملكة الممتدة لـ35 يوماً، فيما دشن حملة فريق سخاء التطوعي تحت عنوان «خيرنا لأهلنا»، بحضور نائبه وعدد من المسؤولين، ويفتتح اليوم (الثلاثاء) المعرض السعودي الثاني للسفر والسياحة والصيد (رحلات 2)، الذي يستمر 5 أيام، بمشاركة أكثر من 50 شركة عارضة، وعدد من الجهات الحكومية والخيرية والاجتماعية، وعدد من الحرفيين، وملاك السيارات الكلاسيكية القديمة.