رياضة

«خليجي 23»: 3 منتخبات تتنافس على بطاقتي المجموعة الأولى

أ ف ب (الكويت)

تشهد الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لكأس الخليج الثالثة والعشرين لكرة القدم «خليجي 23» المقامة في الكويت حتى 5 يناير القادم، صراعاً ثلاثياً على بطاقتي التأهل إلى الدور نصف النهائي بين منتخبات السعودية والإمارات وعمان.

وتلتقي غدا (الخميس) السعودية مع عمان على استاد الكويت، والإمارات مع الكويت على استاد جابر في نفس التوقيت.

وانحصرت المنافسة بين المنتخبات الثلاثة بعد خروج منتخب الكويت المضيف رسمياً من السباق إثر تلقيه هزيمتين متتاليتين وبقاء رصيده خالياً من النقاط.

وتصدرت السعودية الترتيب برصيد 4 نقاط من فوز على الكويت 2-1 في الافتتاح، وتعادل سلبي في الجولة الثانية مع الإمارات شريكته في الصدارة، والتي كانت تغلبت على عمان بهدف دون مقابل في الجولة الأولى.

من جهته، احتل منتخب عمان المركز الثالث بـ3 نقاط بعد تغلبه على الكويت بهدف نظيف في الجولة الثانية.

ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين إلى الدور نصف النهائي المقرر في 2 يناير، فيما يقام النهائي في 5 منه. وفي لقاء لا يقل أهمية، يسعى المنتخب الإماراتي لاستغلال خروج نظيره الكويتي من المنافسة للتغلب عليه وبلوغ الدور نصف النهائي.

وودع «الأزرق» السباق على الكأس بخسارتيه أمام السعودية وعمان، وسيخوض اللقاء من دون حافز ما قد يدفع الجهاز الفني بقيادة الصربي بوريس بونياك إلى منح الفرصة إلى العناصر التي لم تشارك في المباراتين السابقتين.

وستكون المباراة أمام الإمارات الأخيرة لبونياك الذي سيعود إلى ناديه الجهراء الذي استعاره الاتحاد منه وبالتالي سيسعى لترك ذكرى له في البطولة.

في المقابل، يخشى المنتخب الإماراتي من أن يتسبب خوض «الأزرق» اللقاء من دون فرصة بالتأهل في نقل الضغوط إليه، باعتبار أنه الطرف المطالب بتحقيق النتيجة التي تؤهله إلى الدور المقبل.

وبدا مدرب المنتخب الإماراتي، الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، مقتنعاً بأن أداء فريقه يتقدم من مباراة إلى أخرى في البطولة، ولكنه في المقابل أكد أنه «يعاني من عدم جاهزية الكثير من لاعبيه بسبب الإصابة»، مضيفا «أتوقع تحسن الأداء في مباراتنا الأخيرة أمام الكويت في المجموعة».

أما المدافع فارس جمعة فأكد أنه وزملاءه «سيتداركون الأخطاء التي حدثت في لقاء السعودية، وسيدخلون مباراة الكويت بحثًا عن نتيجة أفضل»، معتبراً أن «التركيز منصب على الخروج بنتيجة إيجابية»، واصفاً المنتخب السعودي بـ«الفريق الجيد».