أخبار

إقرار لائحتي الأعلاف والغذاء.. وافتتاح مختبر الدواء

وزير الصحة مفتتحا المختبر الوطني للرقابة على الدواء أمس في الرياض. (عكاظ)

«عكاظ» (الرياض) okaz_online@

أقر مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء اللائحتين التنفيذيتين لنظامي الأعلاف والغذاء، ووافق على إجراء بعض التعديلات على لائحة رقابة الأجهزة والمنتجات الطبية، واعتماد جدول تصنيف المخالفات والعقوبات المقررة لها في قانون «نظام» المستحضرات البيطرية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، خلال ترؤسه اجتماع المجلس أمس (الأربعاء) في مقر المختبر الوطني للرقابة على الدواء ومنتجات التجميل بالميناء الجاف في مدينة الرياض، أهمية الجهود التي تبذلها الهيئة لضمان سلامة ومأمونية الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية.

وبين أن المختبر الوطني للرقابة على الدواء ومنتجات التجميل، الذي تم افتتاحه أمس بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، يمثل إضافة نوعية تسهم في أداء الهيئة مهماتها بشكل أفضل.

ويُعد المختبر الوحيد الذي يحلل المستحضرات الدوائية ومستحضرات التجميل، وأحد المختبرات المرجعية التي تعتمد عليها دول مجلس الخليج العربي لتقييم جودة الأدوية في مرحلة التسجيل، ويستقبل نحو 5000 عينة سنوياً، تُحلل بواسطة أحدث الأجهزة، ويديرها أكفّاء من مختلف التخصصات الطبية والعلمية والبيطرية.