أخبار

أمير عسير: المشاريع التنموية نفذت وفق الخطط

زار خميس مشيط وتفقد أحد رفيدة

الأمير فيصل بن خالد عقب تدشينه المشاريع التنموية. (عكاظ)

«عكاظ» (أبها) okaz-online@

أكد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد تنفيذ المشاريع التنموية في المنطقة وفقا لما خطط لها، وتحقيقها لطموحات المواطن والزائر للمنطقة.

جاء ذلك خلال تدشينه عددا من المشاريع التنموية خلال زيارته أمس لمحافظة خميس مشيط، بحضور محافظها خالد بن عبدالعزيز بن مشيط.

وشاهد أمير منطقة عسير عرضا مرئيا عن بعض المشاريع التنموية والحضارية الجديدة بمحافظة خميس مشيط، التي شملت تحسين وتجميل مداخل المحافظة بتكلفة 14.700.000 ريال، وإنشاء ساحات وحدائق وممرات مشاة بقيمة 9.085.284 ريالا، ووضع حجر الأساس لإعادة تأهيل حديقة الحرابي بتكلفة بلغت 9.792.180 ريالا، ومشروع حديقة وممشى بطريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتكلفة بلغت 7.500.000 ريال، وإنشاء ملاعب كرة قدم بالمحافظة والمراكز التابعة لها بتكلفة بلغت 3.500.000 ريال.

إثر ذلك عقد اجتماعاً مع مديري الإدارات الحكومية وأعضاء مجلس المنطقة والمجلس المحلي بالمحافظة، ناقش خلاله أبرز الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، كما تفقد مشروع نفق المعارض واطلع على سير العمل فيه.

وفي السياق، دشن أمير منطقة عسير أمس عددا من المشاريع التنموية بمحافظة أحد رفيدة، تقدر تكلفتها بمليار و400 مليون ريال، بحضور مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، ومحافظ أحد رفيدة سعيد بن علي بن دلبوح، ومديري الإدارات الحكومية والقيادات الأمنية بالمنطقة.

واطلع فور وصوله على ساحة الشهداء بالمحافظة التي تحتوي على عدد من الصور الفوتوغرافية للشهداء من جنود الوطن البواسل، وافتتح مركز الأمير منصور بن مقرن الحضاري بأحد رفيدة، واطلع على أقسامه.

وأكد ابن دلبوح أن المحافظة حظيت كغيرها من محافظات المنطقة بعدد من المشاريع التنموية التي تخدم الوطن والمواطن، التي تجاوزت قيمتها مليارا و400 مليون ريال تنوعت ما بين بلدية وصحية وأخرى للطرق ودرء أخطار السيول، إضافة إلى عدد من المشاريع التعليمية والمياه والكهرباء، وتطوير وتسوير موقع «جرش» الأثري الذي يقع في المحافظة.

وأوضح أن إطلاق اسم الأمير منصور بن مقرن، رحمه الله، على المركز الحضاري بالمحافظة، نظير ما قدمه من جهود حثيثة لخدمة جميع محافظات منطقة عسير.

إثر ذلك دشن أمير منطقة عسير المشاريع التنموية بالمحافظة، وشاهد عرضا مرئيا حولها، وتسلم ملفا شاملا عن المحافظة، كما ترأس اجتماع المجلس المحلي بالمحافظة للعام المالي 1439/‏1440، واطلع على أبرز ما جاء فيه من مقترحات.