أخبار

«إمارة الجوف» توضح ملابسات قضية المواطنة «غلا» مع «المطار»

إمارة منطقة الجوف

أحمد المحيسن (الجوف) @ata_333

تابعت إمارة منطقة الجوف موضوع المواطنة من ذوات الاحتياجات الخاصة «غلا الخالدي» التي ظهرت على مقطع فيديو، تشكو سوء المعاملة في مطار الجوف، وصعوبة إتمام إجراءات التفتيش التي لا تراعي حالاتهم. وقالت الإمارة في بيان لها: "إشارة لما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص المسافرة – غلا الخالدي- على رحلة الخطوط السعودية المتجهة من منطقة الجوف إلى منطقة الرياض يوم (الأحد) الموافق 20/4/1439هـ، فإن نائب أمير منطقة الجوف الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز تابع موضوع المواطنة مع مطار الجوف باهتمام". وبينت أن مدير مطار الجوف أوضح بخطابة الموجه للإمارة أنه يتم دائما التعامل مع هذه الفئة الغالية وتسهيل سفرهم وتيسر إجراءات تفتيشهم وفق الدليل الشامل للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة، بما في ذلك تطبيق الإجراءات الأمنية لسلامة الركاب وأمن الطائرات. وقال: «إنه قبل دخول صالة الركاب المعقمة أمنياً طلبت إحدى المفتشات من المواطنة غلا الخالدي تغيير الكرسي المتحرك واستخدام أحد الكراسي المخصصة صحياً والمعقمة أمنياً والمستخدمة في كافة المطارات، إلا أن والدتها لم تستجيب لذلك ما استدعى إبلاغ المسافرة ووالدتها مراجعة عمليات المطار وعدم تعطيل إجراءات التفيش للركاب، وكان الهدف من ذلك تطبيق الإجراءات الأمنية سعيًا إلى تقليص فرص حدوث أي تدخل غير نظامي، إلا أن والدتها رفضت ذلك وقامت بعمل المقطع المتداول، علماً بأنه ليست المرة الأولى التي لا تستجيب لهذه التعليمات التي تهدف لخدمة المسافرين وسلامتهم بما في ذلك هذه الفئة الغالية على نفوسنا والتي نحرص جميعاً على خدمتها».