أخبار

«صحة جازان»: «الأمنيوسي» وراء وفاة مولودة الـ10 ساعات

هبوط حاد أوقف قلبها.. والإسعاف الناقل تعرض لحادثة

الصحة

عبده علواني (جازان) alwani20088@

أوضحت صحة جازان، أسباب وفاة مولودة بعد 10 ساعات من ولادتها في أحد مستشفيات المنطقة، بأنها كانت تعاني من عيب خلقي في القلب، مع نقص نسبة الأوكسجين والجلوكوز في الدم قبل الولادة بمستشفى العارضة العام، بسبب استنشاقها السائل الأمنيوسي، ما تسبب لها باختناق ومضاعفات أخرى.

وذكرت صحة المنطقة على لسان المتحدث باسمها نبيل غاوي، أنه أثناء نقل إحدى الحالات الحرجة لمولودة عمرها ١٠ ساعات من مستشفى العارضة إلى مستشفى أبوعريش العام، تعرض الإسعاف الناقل لحادثة مرورية بسيطة لم ينتج عنها أي إصابات، وتم التعامل مع الحدث في حينه، واستبداله، واستكمال نقل الحالة إلى المستشفى.

وأضاف غاوي أن المستشفى استقبل المولودة واتخذ الإجراءات الطبية اللازمة، وتنويمها بالعناية المركزة للخدج، ونتيجة لوجود تضخم في القلب ناتج عن عيب خلقي منذ الولادة، تعرضت الحالة لمضاعفات نتج عنها هبوط حاد في الدورة الدموية والقلب، ما أدى لتوقف القلب، وتم إجراء الإنعاش القلبي دون أن يكون هناك أي استجابة وفارقت الحياة.

وأكد المتحدث باسم صحة جازان أنه جار التحقق من التعامل مع الحالة وفق ما يتطلبه الموقف، ولن تتردد الصحة في اتخاذ الإجراءات النظامية في حالة رصد أي تقصير.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت خبر وفاة المولودة، موجهة اتهاما للصحة بالتقصير المؤدي لوفاتها.