اقتصاد

السعودية تخطط لتصدير علامات تجارية للعالم

أحمد الرفاعي

«عكاظ» (الرياض) okaz_economy@

كشفت اللجنة المنظمة للمعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري، الذي ينطلق في الخامس من فبراير القادم بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، أنها تخطط لاستقطاب أكبر عدد من الشركات المحلية الشهيرة؛ بهدف تصدير العلامات التجارية السعودية إلى مختلف دول العالم، وتدشين شراكات خليجية لدعم مرتكزات رؤية 2030، في ظل توقعات متفائلة بنمو الاستثمار في قطاع الامتياز التجاري بصورة غير مسبوقة خلال السنوات القادمة.

وأكد مدير المعرض أحمد الرفاعي أن الدعوة وجهت إلى عدد كبير من الشركات المحلية والخليجية؛ لإطلاق شراكات فاعلة وإبرام صفقات ناجحة تساعد على تعزيز وجود المنتج الخليجي في عدد كبير من دول العالم، عبر تصدير العلامات التجارية السعودية الشهيرة إلى الدول المجاورة وغزو أسواق عالمية جديدة.

وأشار إلى أن استقطاب زائرين من رجال ورواد الأعمال الخليجيين إحدى الأولويات المهمة التي ستتميز بها النسخة الجديدة لمعرض الرياض الذي يستمر نحو 3 أيام.

ولفت إلى إحصاءات أخيرة حملتها مجلة الاقتصاد الصادرة عن غرفة تجارة وصناعة الشرقية كشفت أن حجم الامتياز التجاري في منطقة الشرق الأوسط يقدر بـ30 مليار دولار، وتصل حصة المملكة منها إلى نحو 50%، مع توقعات بأن تشهد السنوات القادمة المزيد من النشاط في ظل رؤية 2030، التي من محاورها دعم الراغبين في الاستثمار بنظام الامتياز التجاري، مع ظهور العديد من الشركات السعودية التي باتت مصدرة للعلامات التجارية حول العالم.