«زين السعودية» تحقق أرباحا صافية سنوية للمرة الأولى منذ تأسيسها
الأربعاء / 07 / جمادى الأولى / 1439 هـ الأربعاء 24 يناير 2018 15:46
«عكاظ» (جدة)
أعلنت «زين السعودية» عن تحقيق صافي أرباح سنوية للمرة الأولى في تاريخها بقيمة 12 مليون ريال سعودي، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، ويعد هذا الإنجاز منعطفا هاما وكبيراً في نتائج الشركة المالية منذ بدء نشاطها التجاري في شهر أغسطس من العام 2008.
وأوضحت الشركة في بيانها الصحافي أن هناك جملة من المؤثرات الإيجابية لهذه النتائج، وكان من أهمها تحقيق معدلات نمو متقدمة في خدمات البيانات، الاستفادة من توسعة تغطية الشبكة، تحسين أدائها، الاستثمار في التقنيات الجديدة، التركيز والاستمرار في اكتساب وبناء قاعدة العملاء وجودة الخدمة، الإدارة الفاعلة للتكاليف التشغيلية، بالإضافة إلى أثر تمديد رخصتها 15 سنة إضافية.
كما أكدت الشركة أن إجمالي الإيرادات عن العام 2017م بلغ 7.3 مليار ريال سعودي، وذلك بالرغم من الانخفاض في الإيرادات من المكالمات الدولية التي بلغت 693 مليون ريال سعودي نتيجة لاستخدام الاتصال عبر تطبيقات الإنترنت (VOIP)، وكذلك تناقص قاعدة عملاء الباقات مسبقة الدفع، مبينة أنها استطاعت التخفيف جزئيا من أثر هذا الانخفاض من خلال نمو الإيرادات الناتجة من خدمات البيانات، والباقات المفوترة (الصوتية والبيانات)، ونمو قطاع الأعمال.
واختتم كالياروبولوس تعليقه بقوله "تتوازى وتتماشى جهودنا في التطوير والتحسين المالي لوضع الشركة وعملياتها التشغيلية، مع تصميمنا واهتمامنا بتطوير تجربة العملاء، كما نعتز في زين السعودية بأن نتائج قياس رضا عملائنا من خلال مؤشر رضا العملاء (Net Promoter Score)، تعكس استحواذ زين على مستوى مميز في قطاع الاتصالات بنهاية 2017م، وفي ظل الطلب المستمر على المزيد من خدمات الاتصالات وخدمة العملاء بشكل أفضل، فإننا مستمرون في تحسين تجربة العملاء، واعتبار ذلك من أولوياتنا الرئيسية".
واختتم كالياروبولوس تعليقه بقوله "تتوازى وتتماشى جهودنا في التطوير والتحسين المالي لوضع الشركة وعملياتها التشغيلية، مع تصميمنا واهتمامنا بتطوير تجربة العملاء، كما نعتز في زين السعودية بأن نتائج قياس رضا عملائنا من خلال مؤشر رضا العملاء (Net Promoter Score)، تعكس استحواذ زين على مستوى مميز في قطاع الاتصالات بنهاية 2017م، وفي ظل الطلب المستمر على المزيد من خدمات الاتصالات وخدمة العملاء بشكل أفضل، فإننا مستمرون في تحسين تجربة العملاء، واعتبار ذلك من أولوياتنا الرئيسية".