افتتاح مراكز خدمة العملاء لقطاع التنمية الاجتماعية بعسير
السبت / 10 / جمادى الأولى / 1439 هـ السبت 27 يناير 2018 16:16
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@
افتتحت مراكز خدمة العملاء لقطاع التنمية بمنطقة عسير، بمتابعة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة عسير حسين بن حمد المري، حيث يقع مركز الرجال بالمكتب الرئيسي للضمان الاجتماعي بعسير، بينما مركز النساء بمكتب الضمان النسوي بأبها، ويشمل خدمة المستفيدين من الرعاية والضمان والتنمية، حيث يتم استقبال العملاء وتلقي الطلبات والاستفسارات وتتم الخدمة.
وقال المري أن ما يخص الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وفي ظل التسجيل الالكتروني، يتم استقبال العملاء وتلقي الطلبات للتحقق من مدى تطابق ضوابط وشروط الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الاعاقة، ومن ثم تحويلها للخدمات المساندة للدراسة والتقييم، وتحديد الخدمة التي توافق حالة العميل الصحية ومنها الاعانة المالية والأجهزة العينة وطلبات الرعاية المنزلية وطلبات الاستقدام ونقل ملفات من منطقه لأخرى، واستفسارات تحديث البيانات وبطاقات تسهيلات وبطاقات تخفيض أجور إركاب وخدمات الايواء، ويتم مخاطبة فرع الوزارة بالمنطقة والرعاية المنزلية.
وأضاف، فيما يخص عملاء التنمية الاجتماعية، يتم تسهيل عدد من الخدمات ومنها طلب خدمة تأسيس جمعيات أهليه وطلب تراخيص لمراكز أهلية، وهي ضيافة اطفال أهلية والإرشاد الاسري والدراسات والبحوث الاجتماعية، وترخيص مراكز الرعاية النهارية غير الحكومية والخدمات الالكترونية، وما يتعلق بها ويتم معالجة شكاوى العملاء بمخاطبة الجهه ذات العلاقة، وأما ما يخص عملاء الضمان الاجتماعي يمكنهم الاستفسار عن معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات المقطوعة والبرامج المساندة، ومن ثم تحويلها للأقسام المختصة لتنفيذ الإجراء، ويتم خدمة العميل بالرفع بشكاوى للمكتب المعني لمعالجة المشكلة، ومخاطبة الدعم الفني إذا دعت الحاجة.
وبين المري أن مراكز خدمة العملاء أطلقت تسهيلا لخدمة المواطنين المستفيدين من خدمات الوزارة في مقر واحد، والإجابة على استفساراتهم وطلباتهم بأسرع وقت ممكن، وعزم الوزارة لتقديم الخدمة بالشكل الذي يليق بالمواطن الكريم، ويعكس مدى دعم واهتمام ولاة الأمر.
وقال المري أن ما يخص الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وفي ظل التسجيل الالكتروني، يتم استقبال العملاء وتلقي الطلبات للتحقق من مدى تطابق ضوابط وشروط الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الاعاقة، ومن ثم تحويلها للخدمات المساندة للدراسة والتقييم، وتحديد الخدمة التي توافق حالة العميل الصحية ومنها الاعانة المالية والأجهزة العينة وطلبات الرعاية المنزلية وطلبات الاستقدام ونقل ملفات من منطقه لأخرى، واستفسارات تحديث البيانات وبطاقات تسهيلات وبطاقات تخفيض أجور إركاب وخدمات الايواء، ويتم مخاطبة فرع الوزارة بالمنطقة والرعاية المنزلية.
وأضاف، فيما يخص عملاء التنمية الاجتماعية، يتم تسهيل عدد من الخدمات ومنها طلب خدمة تأسيس جمعيات أهليه وطلب تراخيص لمراكز أهلية، وهي ضيافة اطفال أهلية والإرشاد الاسري والدراسات والبحوث الاجتماعية، وترخيص مراكز الرعاية النهارية غير الحكومية والخدمات الالكترونية، وما يتعلق بها ويتم معالجة شكاوى العملاء بمخاطبة الجهه ذات العلاقة، وأما ما يخص عملاء الضمان الاجتماعي يمكنهم الاستفسار عن معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات المقطوعة والبرامج المساندة، ومن ثم تحويلها للأقسام المختصة لتنفيذ الإجراء، ويتم خدمة العميل بالرفع بشكاوى للمكتب المعني لمعالجة المشكلة، ومخاطبة الدعم الفني إذا دعت الحاجة.
وبين المري أن مراكز خدمة العملاء أطلقت تسهيلا لخدمة المواطنين المستفيدين من خدمات الوزارة في مقر واحد، والإجابة على استفساراتهم وطلباتهم بأسرع وقت ممكن، وعزم الوزارة لتقديم الخدمة بالشكل الذي يليق بالمواطن الكريم، ويعكس مدى دعم واهتمام ولاة الأمر.