«السعودية للكهرباء» توقف الفواتير «الورقية» و تستعيض بـ«الإلكترونية» عبر 6 قنوات
الأربعاء / 14 / جمادى الأولى / 1439 هـ الأربعاء 31 يناير 2018 16:28
«عكاظ» (مكة المكرمة) @okazonline
أوقفت الشركة السعودية للكهرباء توزيع الفواتير الورقية على منازل المشتركين، مؤكدة أن أي مشترك يمكنه الاطلاع على قيمة وتفاصيل فاتورة الاستهلاك الكهربائي من خلال زيارة القنوات الرقمية المختلفة للشركة لعدة دقائق عبر وسائل سهلة وميسرة.
وأشارت إلى أنه تم تغطية كافة فئات المشتركين من خلال إرسال 5.7 مليون رسالة نصية قصيرة للمشتركين، وتسجيل أكثر من 3.1 مليون زيارة لتطبيق الكهرباء على الهواتف الذكية.
ويأتي ذلك استكمالاً لجهود وخطط «السعودية للكهرباء» في مجال التحول الرقمي، لا سيما وأنها نجحت في إيصال الفاتورة الإلكترونية لشهر يناير الجاري إلى أكثر من تسعة ملايين مشترك في جميع أنحاء المملكة، وذلك بعد تحديد يوم الـ 28 من كل شهر لإصدار فاتورة الاستهلاك الكهربائي الإلكترونية.
وهيأت الشركة كافة القنوات والأنظمة الإلكترونية الخاصة بها للعمل بكامل طاقتها لضمان سرعة وصول الفاتورة الإلكترونية إلى جميع فئات المشتركين خلال وقت قياسي، تنفيذاً للمرسوم الملكي القاضي بتوحيد مواعيد فواتير الخدمات لتكون خلال الأسبوع التالي لصرف رواتب موظفي الدولة، حيث يُمكن لأي مشترك التسجيل بالموقع الإلكتروني للشركة عن طريق الرابط التالي: (https://www.se.com.sa/ar-sa/Customers/Pages/customersignup.aspx)، لكي تصله الفاتورة الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني بشكل شهري فور صدورها.
كما يُمكن للمشتركين الاطلاع على تفاصيل الفاتورة من خلال موقع الشركة (se.com.sa)، أو تحميل تطبيق الكهرباء (ALKAHRABA) على الهواتف الذكية، أو الرسائل النصية (SMS) من خلال تسجيل رقم جواله بالشركة، وكذلك البريد الإلكتروني لكل مشترك، إضافة إلى أجهزة الخدمة الذاتية، والاتصال المباشر على مركز خدمة المشترك عبر رقم الاتصال الموحد (920001100).
وجددت الشركة تأكيدها على أن حرص ملايين المشتركين على الاستفادة من الخدمات الإلكترونية للشركة، والزيادة المُطردة في عدد المسجلين بالموقع، ومتابعة حسابتها على مواقع التواصل الاجتماعي، دعّم خططها في تسريع تنفيذ خطة الفاتورة الإلكترونية تحت شعار «فاتورتك الإلكترونية بيدك».
يذكر أن الشركة السعودية للكهرباء أطلقت باقة من القنوات الإلكترونية الحديثة لتسهيل وتسريع عملية التواصل مع كافة المشتركين من جميع الفئات بشأن أي ملاحظات تتعلق بالخدمة الكهربائية؛ وذلك توفيراً للجهد والوقت، حيث تشمل الباقةُ خدمة «صديق الكهرباء» على تطبيق (واتساب) (0533991100) وتويتر (@alkahrabafriend)، وحساب العناية بالمشتركين بموقع تويتر (@alkahrabacare)، والرسائل النصية عبر الرقم الموحد (500120) على جميع شبكات الجوال بالمملكة.