قياس يقدم ورشة «القراءة السريعة» لـ 136 مشاركا
الخميس / 15 / جمادى الأولى / 1439 هـ الخميس 01 فبراير 2018 02:37
«عكاظ» (الرياض) Okaz_online@
شارك 136 مشاركا ومشاركة في ورشة عمل حول «القراءة السريعة» التي قدمها المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم، بالتعاون مع كليات الشرق العربي أمس، وذلك بمقر الكليات بالرياض.
وشملت الورشة التي أقيمت مجانا، عددا من المحاور منها: مفاهيم وحقائق عن القراءة السريعة، وتاريخ وإنجازات في القراءة السريعة، وتحديد أهم المعوقات الشخصية في القراءة السريعة، إضافة إلى قياس السرعة للمشارك في الورشة، وتعليم المنهجية mas لتطوير القراءة، واستقصاء المفاهيم الخاطئة وتصحيحها، ومهارة تحديد الكلمات المقروءة للكتاب الورقي والإلكتروني، ومهارة التسريع القرائي، كما تم خلال الورشة أيضا التطرق لقوانين القراءة السريعة وكيفية التعامل مع الكتاب وترويضه، وتحديد الهدف القرائي لتطوير سرعة قراءة المشارك في الورشة، إضافة إلى إستراتيجيات التحسين المستمر لسرعة القراءة، والخرائط الذهنية، إضافة إلى تقديم نماذج من تجارب القراء السريعين السعوديين، وتقنيات القراءة السريعة في عملية المذاكرة.
تأتي هذه الورشة التي قدمها المدرب الدكتور محمد الصبي، امتدادا لبرامج المسؤولية المجتمعية التي يقدمها مركز «قياس»، وتسهم في تطوير القدرات والمهارات، وتسهم في تطوير التعليم والمجتمع.
وشملت الورشة التي أقيمت مجانا، عددا من المحاور منها: مفاهيم وحقائق عن القراءة السريعة، وتاريخ وإنجازات في القراءة السريعة، وتحديد أهم المعوقات الشخصية في القراءة السريعة، إضافة إلى قياس السرعة للمشارك في الورشة، وتعليم المنهجية mas لتطوير القراءة، واستقصاء المفاهيم الخاطئة وتصحيحها، ومهارة تحديد الكلمات المقروءة للكتاب الورقي والإلكتروني، ومهارة التسريع القرائي، كما تم خلال الورشة أيضا التطرق لقوانين القراءة السريعة وكيفية التعامل مع الكتاب وترويضه، وتحديد الهدف القرائي لتطوير سرعة قراءة المشارك في الورشة، إضافة إلى إستراتيجيات التحسين المستمر لسرعة القراءة، والخرائط الذهنية، إضافة إلى تقديم نماذج من تجارب القراء السريعين السعوديين، وتقنيات القراءة السريعة في عملية المذاكرة.
تأتي هذه الورشة التي قدمها المدرب الدكتور محمد الصبي، امتدادا لبرامج المسؤولية المجتمعية التي يقدمها مركز «قياس»، وتسهم في تطوير القدرات والمهارات، وتسهم في تطوير التعليم والمجتمع.