أخبار

السيسي: حياتي ثمنٌ لأمن واستقرار مصر

محمد حفني (القاهرة) Okaz_online@

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن أمن واستقرار مصر ثمنه حياته وحياة رجال الجيش، مشددا على أنه سيتصدى لأي محاولة للعبث بأمن مصر. ولفت السيسي خلال افتتاحه حقل «ظهر» للنفط أمس (الأربعاء)، في حضور رئيس الوزراء وعدد من كبار رجال الدولة ورئيس شركة «إيني» الإيطالية إلى أنه «لا أحد يمكن أن يعبث بأمن مصر، وما ترونه الآن ما كان ليتحقق أبدا إلا بالاستقرار والأمن وثبات المصريين». وقال إن حقل «ظهر» ينتج 60% من طاقة الكهرباء في مصر، وتابع السيسي: هناك دولة تعمل، مطالبا المصريين بعدم تضييع بلدهم وحقوق 100 مليون مصري.

وقال الرئيس المصري إنه لن يسمح لأحد أن يلعب بأمن مصر، مؤكدا أنه على استعداد لتقديم روحه فداء لمصر والمصريين، مضيفا: أن من يريد أن يلعب في مصر ويضيعها يتعين عليه أن يتخلص مني «أي السيسي» أولا ولكنه لن يسمح بذلك.

ونوه السيسي بالعلاقات مع إيطاليا رغم محاولة الإساءة لتلك العلاقة، وخاطب رئيس شركة «إينى» الإيطالية قائلا «هل عرفتم الآن لماذا كانوا يريدون الإساءة إلى العلاقات بين مصر وإيطاليا»؟، حتى لانصل إلى حقل ظهر.

وشدد على أنه لن يترك قضية مقتل الشاب الإيطالي ريجيني في القاهرة، مؤكدا أن الدولة سوف تصل إلى الجناة وتقدمهم إلى العدالة.