أخبار

شركاؤها يتبرأون منها.. حملة لفضح أدوار «كرمان»

توكل كرمان

«عكاظ» (جدة) okaz_online@

كشف عضو المقاومة الشعبية في صنعاء عبدالكريم ثعيل، عن استغلال خلايا النظام الإيراني لـ«توكل كرمان»، لتشويه الشرعية والقوى السياسية اليمنية واستهداف شركائهم في التحالف العربي. وقال في تصريح لـ«عكاظ»، إن قناعات ومواقف توكل أصبحت تنسجم مع مواقف قطر ولا تخدم الشرعية، بل تستهدف قيادات «الإصلاح» وتطالب بإقالة رئيسه محمد اليدومي.

وأضاف أن العديد من قيادات وشباب ثورة 11 فبراير تدين وتستنكر مواقف وتصريحات كرمان ضد التحالف العربي، خصوصا المملكة التي جاءت لإنقاذ اليمن من مشروع الاحتلال الإيراني وإنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية والحفاظ على وحدة وسلامة اليمن. وتابع ثعيل: يبدو أن توكل لا تدرك أن السعودية هي من حشدت دول الخليج والمجتمع الإقليمي والدولي لتحقيق الإجماع على المبادرة الخليجية وعملت لحقن دماء اليمنيين. ولفت إلى أن من كانوا شركاءها في الثورة يتبرأون منها الآن .

فيما أعلن رئيس تحرير صحيفة «الحقيقة» فراس اليافعي، عن إطلاق حملة شعبية أمس (الإثنين)، لفضح أدوار توكل كرمان المشبوهة في إثارة الفوضى واستهداف الشعب اليمني، والمطالبة بسحب جائزة نوبل منها.

وأوضح لـ«عكاظ» أن الحملة التي ستنطلق من عدن إلى كل المحافظات اليمنية للتعريف بدور التحالف العربي وإظهار خطر مواقف كرمان على مستقبل اليمن والمنطقة، ولفت إلى أن مواقفها لا تخرج عن المخططات الإيرانية التي تسعى إلى استهداف الشعب اليمني.

وتداول ناشطون يمنيون أمس، فيديو مصورا يظهر عبدالسلام كرمان والد توكل أثناء اجتماع قبل أحداث عام 2011 يتحدث عن موقف ابنته، واصفاً أياها بأنها «غير مؤدبة» ولم تصغ لنصائحه.