92 مشرفاً ومشرفة يحللون مشكلات «المتوسطة والثانوية»
الأربعاء / 21 / جمادى الأولى / 1439 هـ الأربعاء 07 فبراير 2018 03:01
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
ناقش 92 مشرف ومشرفة توجيه وإرشاد بجميع إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات، آليات تطوير قائمة المشكلات لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، في ورشة عمل استضافتها أمس (الثلاثاء) وزارة التعليم لقطاع البنات.
وأكدت مدير عام التوجيه والإرشاد موضي المقيطيب أن الورشة ستعمل على التدريب على آلية تطبيق البرنامج الإلكتروني للقائمة، وتكوين فريق دعم فني للبرنامج من البنين والبنات، وتحديد أبرز المشكلات الموجودة لدى الطلاب، والمساهمة في تصنيف المشكلات الطلابية الموجودة بأسلوب علمي، واكتشاف واقع المدرسة من وجهة نظر الطلاب للتعرف على جوانب النقص في الواقع التعليمي لمعالجته بالطرق التربوية المتاحة، إضافة إلى استبصار الطلاب ببعض مشكلاتهم والتعرف على البدائل والخيارات التي تساعدهم على ذلك.
وبينت أنه تم إقرار مبادرة قدمتها إدارة التعليم بحائل، وتم تنفيذ تجربتها الإلكترونية بأربع إدارات تعليمية ( منطقة الرياض - محافظة جدة - المنطقة الشرقية - منطقة عسير) وكان ذلك خلال الفصل الدراسي الأول لهذا العام 1439 هـ.
وبينت مدير وحدات الخدمات الإرشادية بوزارة التعليم بلقاسم البركاتي، أن القائمة تعتمد على ثلاثة محاور: جمع المعلومات من مصدرها الأساسي وهو الطالب نفسه، وغربلتها من جانب المرشد الطلابي، وتحليلها للتعرف على الأسباب للوصول إلى تشخيص المشكلة.
وأكدت مدير عام التوجيه والإرشاد موضي المقيطيب أن الورشة ستعمل على التدريب على آلية تطبيق البرنامج الإلكتروني للقائمة، وتكوين فريق دعم فني للبرنامج من البنين والبنات، وتحديد أبرز المشكلات الموجودة لدى الطلاب، والمساهمة في تصنيف المشكلات الطلابية الموجودة بأسلوب علمي، واكتشاف واقع المدرسة من وجهة نظر الطلاب للتعرف على جوانب النقص في الواقع التعليمي لمعالجته بالطرق التربوية المتاحة، إضافة إلى استبصار الطلاب ببعض مشكلاتهم والتعرف على البدائل والخيارات التي تساعدهم على ذلك.
وبينت أنه تم إقرار مبادرة قدمتها إدارة التعليم بحائل، وتم تنفيذ تجربتها الإلكترونية بأربع إدارات تعليمية ( منطقة الرياض - محافظة جدة - المنطقة الشرقية - منطقة عسير) وكان ذلك خلال الفصل الدراسي الأول لهذا العام 1439 هـ.
وبينت مدير وحدات الخدمات الإرشادية بوزارة التعليم بلقاسم البركاتي، أن القائمة تعتمد على ثلاثة محاور: جمع المعلومات من مصدرها الأساسي وهو الطالب نفسه، وغربلتها من جانب المرشد الطلابي، وتحليلها للتعرف على الأسباب للوصول إلى تشخيص المشكلة.