أخبار

التحقيق في شكوى 200 قائد حافلة مدرسية لم يتسلموا رواتبهم

سائقو الحافلات بالباحة أمام مكتب العمل صباح أمس. (عكاظ)

عبدالخالق الغامدي (الباحة) okaz777@

يحقق فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة الباحة في شكوى 200 قائد حافلة لنقل الطالبات في الباحة والمندق ودوس والقرى والعقيق وبلجرشي، لعدم صرف رواتبهم الشهرية لما يقارب شهر ونصف، وتقدم 20 قائد حافلة أمس بشكوى إلى فرع الوزارة ضد الشركة المشغلة للمطالبة بحقوقهم عن الأشهر الماضية.

ويقول يحيى الزهراني «قائد حافلة لنقل الطالبات» أمتلك مركبة خاصة أنقل عليها الطالبات ومنذ 5 شهور وحتى الآن لم نستلم رواتبنا الشهرية التي تحسب لنا باليوم وتخصم منا إجازة الأسبوع، وتقديراً مني لبعض الطالبات اليتيمات واللواتي يوجد أولياء أمورهن في الحد الجنوبي أقوم بنقلهن لعدم وجود أحد ينقلهن من المدرسة وحتى البيت، مطالباً إدارة تعليم الباحة وفرع وزارة العمل بإلزام الشركة المشغلة بصرف رواتبهم الشهرية للوفاء باحتياجاتهم وأسرهم.

وأكد أحمد الزهراني«قائد حافلة لنقل الطالبات» عدم صرف راتبه منذ شهر ونصف مااضطره وزملاؤه لتقديم شكوى لفرع وزارة العمل للمطالبة بحقوقهم المالية من قبل الشركة.

من جانبه أوضح مساعد مدير فرع وزارة العمل لمكتب العمل بالباحة إبراهيم زلفان، إحالة شكوى قائدي الحافلات المدرسية إلى القسم المختص للنظر فيها واستكمال الإجراءات النظامية حيالها، مشيراً إلى تسليم قائدي الحافلات نماذج لتعبئتها تفيد بعدم تسلم رواتبهم الشهرية.

وطالب متحدث إدارة تعليم الباحة محمد سعيد الغامدي، الشركة المشغلة بسرعة صرف الرواتب الشهرية المتأخرة لقائدي الحافلات المدرسية حتى لايتوقف العمل بما يضر بالطالبات، مشيراً إلى تعاقد قائدي الحافلات مع إحدى الشركات المشغلة للعمل في نقل الطالبات.