«العمل» توضح طريقة استفادة فاعلي الخير من «وصال»
لإدراج المتعففين في الضمان الاجتماعي
الاثنين / 26 / جمادى الأولى / 1439 هـ الاثنين 12 فبراير 2018 13:44
واس (الرياض)
أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، طريقة استفادة فاعلي الخير من خدمة «وصال» التي أطلقتها الوزارة أخيراً، للوصول إلى المحتاجين المتعففين؛ سعياً لإدراجهم في الضمان الاجتماعي.
وقال المتحدث باسم الوزارة خالد أباالخيل: «إنه يمكن لفاعلي الخير تسجيل بيانات المحتاج ووسائل التواصل معه من خلال خدمة «وصال» للوصول إلى المتعففين، عبر الدخول على بوابة الوزارة الإلكترونية على الرابط: https://mlsd.gov.sa، واختيار خدمة «وصال»؛ على أن يقوم فاعل الخير بتعبئة بيانات الطلب التي تحتوي على بيانات المتعفف، لتتولى الوزارة مهمة التأكد ودراسة الطلب، ومن ثم إحالته إلى أقرب مكتب للضمان الاجتماعي، للتواصل مع المحتاج وإلحاقه بخدمات الضمان الاجتماعي».
وتأتي خدمة «وصال» لتيسير الوصول إلى المحتاج المتعفف عن طريق فاعلي الخير، حيث يتم تزويد الوزارة بمعلومات عن المحتاج، وبيانات التواصل، ليتم التحقق والتثبت، وفي حال ثبت الاحتياج وانطبقت شروط الاستحقاق وفق نظام الضمان الاجتماعي، يتم التسجيل والإلحاق ببرامج الضمان الاجتماعي، أما الفئة التي لا تنطبق عليها شروط استحقاق الضمان الاجتماعي يتم تزويد الجمعيات الخيرية ببياناتهم، ليتسنى خدمتهم من خلالها.
وأشار المتحدث إلى أن الفئة المستهدفة في خدمة «وصال» هم فاعلو الخير، الذين يملكون الاطلاع الكافي على الحالات المتعففة والمحتاجة لخدمات وبرامج الضمان الاجتماعي.
وقد تفاعلت الوزارة مع 9046 طلباً مسجلاً في خدمة «وصال» بهدف الوصول إلى المتعففين، منها 3146 طلبا للمتعففات الإناث و5900 للمتعففين الذكور، حيث تصدرت منطقة مكة المكرمة عدد الطلبات المقدمة في الخدمة، وبلغ عددها 2440 طلباً، تليها منطقة الرياض بـ1975 طلباً ثم منطقة عسير بـ953 طلباً.
وقال المتحدث باسم الوزارة خالد أباالخيل: «إنه يمكن لفاعلي الخير تسجيل بيانات المحتاج ووسائل التواصل معه من خلال خدمة «وصال» للوصول إلى المتعففين، عبر الدخول على بوابة الوزارة الإلكترونية على الرابط: https://mlsd.gov.sa، واختيار خدمة «وصال»؛ على أن يقوم فاعل الخير بتعبئة بيانات الطلب التي تحتوي على بيانات المتعفف، لتتولى الوزارة مهمة التأكد ودراسة الطلب، ومن ثم إحالته إلى أقرب مكتب للضمان الاجتماعي، للتواصل مع المحتاج وإلحاقه بخدمات الضمان الاجتماعي».
وتأتي خدمة «وصال» لتيسير الوصول إلى المحتاج المتعفف عن طريق فاعلي الخير، حيث يتم تزويد الوزارة بمعلومات عن المحتاج، وبيانات التواصل، ليتم التحقق والتثبت، وفي حال ثبت الاحتياج وانطبقت شروط الاستحقاق وفق نظام الضمان الاجتماعي، يتم التسجيل والإلحاق ببرامج الضمان الاجتماعي، أما الفئة التي لا تنطبق عليها شروط استحقاق الضمان الاجتماعي يتم تزويد الجمعيات الخيرية ببياناتهم، ليتسنى خدمتهم من خلالها.
وأشار المتحدث إلى أن الفئة المستهدفة في خدمة «وصال» هم فاعلو الخير، الذين يملكون الاطلاع الكافي على الحالات المتعففة والمحتاجة لخدمات وبرامج الضمان الاجتماعي.
وقد تفاعلت الوزارة مع 9046 طلباً مسجلاً في خدمة «وصال» بهدف الوصول إلى المتعففين، منها 3146 طلبا للمتعففات الإناث و5900 للمتعففين الذكور، حيث تصدرت منطقة مكة المكرمة عدد الطلبات المقدمة في الخدمة، وبلغ عددها 2440 طلباً، تليها منطقة الرياض بـ1975 طلباً ثم منطقة عسير بـ953 طلباً.