أخبار

نائب وزير الحج والعمرة يلتقى رئيسي المجلسي الأعلى لمسلمي كينيا ومجلس الحج والعمرة بجنوب إفريقيا

«عكاظ» (مكة المكرمة)

نوه رئيس المجلس الأعلى لمسلمي كينيا الدكتور يوسف عبدالرحمن انزيبو، بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء مناسكهم بكل راحة واستقرار، مؤكداً أن ما تقدمة حكومة المملكة محل تقدير واحترام لجميع المسلمين في أنحاء العالم.

من جانبه عبر رئيس مجلس الحج والعمرة بجمهوريه جنوب إفريقيا محمد فيد، عن شكره وتقديره للمملكة على ما قدمته وتقدمه لحجاج بيت الله الحرام من خدمات طبية وأمنية وإسكان، ما أسهمت في مزيداً من الراحة والاطمئنان لهم، منوهاً بالتنظيم وحسن الإستقبال من قبل المسؤولين في القطاعات الحكومية.

وكان معالي نائب وزير الحجّ والعُمرة، الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، قد التقى بمقر الوزارة بجدة اليوم (الأربعاء)، رئيس المجلس الأعلى لمسلمي كينيا، ورئيس مجلس الحج والعمرة بجمهوريه جنوب إفريقيا، كل على حدة في مكتبه.

وأكد معالي نائب وزير الحجّ والعمرة خلال اللقاءين أن جميع القطاعات الحكومية تعمل جاهدة على تسهيل جميع الخطوات والإجراءات لدخول الحجاج إلى الأراضي السعودية، حتى وصولهم للمشاعر المقدسة، وتأديتهم مناسك الحج بكل يسر وراحة وإطمئنان.

وتأتى هذه القاءات وفقًا للتوجيهات الكريمة المستمرة للإعداد الجيد لترتيبات استقبال وفود بيت الله الحرام, وزوار مسجد رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم لموسم حج 1439هــ، من أجل تقديم أفضل الخدمات، وتمكينهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة، في إطار خطط وزارة الحجّ والعُمرة للتنسيق مع شؤون الحجاج في ما يختص بترتيبات ومتطلبات شؤون حجاجهم القادمين لأداء مناسك الحجّ.