أخبار

لماذا أطلقت وزارة التعليم خدمة «تواصل» ؟

«عكاظ» (الرياض) okaz_online@

يعكف مركز رعاية المستفيدين بوزارة التعليم على إدارة خدمة تواصل الإلكترونية التي تهدف لإيصال صوت المستفيد إلى المسؤولين في جميع قطاعات الوزارة والجامعات وإدارات التعليم.

كما تسعى «تواصل الإلكترونية» إلى خدمة المستفيد من خلال إفادته عن طلبه دون عناء مجيئه إلى الجهة، وتلقي طلبات واستفسارات وشكاوى وملاحظات وبلاغات ومقترحات المستفيدين طلاب ومعلمين وأعضاء هيئة التدريس وكل من له علاقة بالوزارة كي تكون البوابة الموحدة للمستفيد من خدمات وزارة التعليم، مع وجود فرع في كل قطاعات الوزارة، والجامعات، وإدارات التعليم في المناطق والمحافظات، عبر قنواتها من خلال بوابة الخدمة على شبكة الإنترنت، و تطبيق الهواتف الذكية، ومركز الاتصال الموحد (19996) الذي يعمل على مدار الساعة لتقديم العديد من الخدمات كالإجابة على الاستفسارات العامة والاستعلام عن المعاملات الدائرة بالوزارة.

وأكدت الوزارة أن جميع الأعمال والمهام الموكلة لمشروع «تواصل»، تأتي متزامنة مع رؤية 2030 بأهدافها المتعلقة بتعزيز الشفافية في جميع القطاعات الحكومية، ودعم قنوات التواصل مع المواطنين ومجتمع الأعمال، وضمان تجاوب الجهات الحكومية لملاحظات عملائها، وذلك ضمن برنامج التحول الوطني 2020، الأمر الذي سيساعد في تحقيق الأهداف التي نصت على تحسين مخرجات التعليم الأساسية، وتحسين ترتيب المؤسسات التعليمية المنبثقة من المحور الثالث للرؤية «اقتصاد مزدهر» وضمن برنامج تعزيز الشخصية السعودية.

يذكر أنه تم البدء بربط جميع مراكز رعاية المستفيدين في الجامعات وإدارات التعليم بمركز رعاية المستفيدين بالوزارة فنياً عبر خدمة تواصل الإلكترونية ومركز الاتصال الموحد 19996، وذلك لاستثمار الإحصاءات في متابعة الميدان التعليمي ولقياس أداء الجهاز ومدى رضا المستفيد من الخدمات المقدمة من قبل وزارة التعليم.