ثقافة وفن

الركبان لـ«عكاظ»: معرض الدار البيضاء يبرز الوجه العلمي والحضاري للمملكة

ركن الطفل في جناح المملكة بمعرض الدار البيضاء للكتاب.

يوسف حمادي (الرباط) Okaz_Culture@

أكد الملحق الثقافي للمملكة في العاصمة المغربية الرباط عبدالله بن إبراهيم الركبان أن الملحقية الثقافية للمملكة تشارك في معرض الدار البيضاء الدولي للنشر والكتاب في دورته الـ24 تلبية لدعوة كريمة تلقتها، كالعادة كل عام، من وزارة الثقافة والاتصال بالمغرب.

وقال الركبان لـ «عكاظ»: «أنا سعيد لرؤية جناح المملكة في مقدمة صفوف الأجنحة المشاركة في المعرض، يزخر بالإنتاج العلمي والفكري السعودي، والمشاركة فرصة لإبراز ما وصلت إليه المملكة من تقدم علمي وحضاري يجسد عمق العلاقات الثقافية المتميزة بين المملكتين الشقيقتين».

وأضاف الركبان «بدعم وبتوجيه سفير خادم الحرمين الشريفين بالعاصمة المغربية الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجة، سخرت الملحقية الثقافية كل إمكاناتها لإقامة الجناح وإظهاره بشكل رائع متميز لاقى استحسان الزائرين الذين حضروا افتتاح المعرض الذي أطلقه ولي عهد المملكة المغربية صاحب السمو الملكي الأمير الحسن، مساء الخميس الماضي.

وأوضح الركبان أن عددا من الجهات الثقافية والتعليمية تشارك في المعرض لهذا العام.

ومن جهته، أكد مسؤول التنسيق بجناح المملكة عبدالله عزوز، أن الجناح السعودي يقع في قلب المعرض وقد زادت مساحته لهذا العام، كما أن وصول الزوار إلى جناح المملكة يتم بصورة سلسة؛ إذ يحرص الزوار على منشوراته المتنوعة في المعرفة والفقه وعلوم التاريخ والثقافة والرياضة والطب والفيزياء. يذكر أن المعرض سيحتفي هذا العام بالروائي السعودي محمد حسن علوان الفائز بجائزة البوكر عن روايته «موت صغير».