أخبار

سياحة المدينة تتفقد دور الإيواء بجولات مفاجئة

المدني يطلع على البرامج التشغيلية لدور الإيواء السياحي. (عكاظ)

«عكاظ» (المدينة) Okaz_online@

تفقد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة المهندس فيصل بن خالد المدني أمس الأربعاء، في جولات مفاجئة دور الإيواء السياحي، للاطلاع على البرامج التشغيلية في تلك المواقع والتحقق من تنفيذ متطلبات التشغيل بما يتوافق مع أنظمة وتعليمات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني. وشملت الزيارة الميدانية التأكد من مدى تحقيق مشغلي قطاع الإيواء لمعايير الجودة المطلوبة وفقا للوائح الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في الوقت الذي تنفذ سياحة المدينة المنورة خطتها الرقابية على مرافق الإيواء التي تشتمل على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة خلال هذه الفترة، والتي تشهد توافد الزوار على المدينة المنورة.

وشدد المدني خلال زيارته للمواقع على الالتزام بتنفيذ خطة التوطين، والتحقق من جودة الخدمة ووضع قوائم الأسعار واللوحات الخاصة بالتراخيص ودرجات التصنيف وأرقام التواصل الخاصة بتلقي الشكاوى والبلاغات.

ودعا مدير سياحة المدينة المنورة خلال الجولات الميدانية على منشآت الإيواء السياحي إلى الاهتمام برفع مستويات الخدمات المقدمة للنزلاء والتأكيد على النظافة العامة والتقيد بالأسعار المعتمدة لدى الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.