«خدمة العملاء».. ملتقى بين المواصفات و«جايكا» اليابانية
الثلاثاء / 11 / جمادى الآخرة / 1439 هـ الثلاثاء 27 فبراير 2018 03:39
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
تنظم هيئة المواصفات والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) ومدينة الملك فهد الطبية ملتقى تطبيق المنهجية اليابانية للتحسين المستمر في هيئة المواصفات ومدينة الملك فهد الطبية، لاستعراض نتائج تطبيق نشاط الكايزن للتحسين المستمر في خدمة للعملاء ومقدار التحسن في الأداء والإنتاجية وبيئة العمل في الجهتين.
ويعد الملتقى الذي يعقد يوم غد (الأربعاء) أحد مخرجات الرؤية السعودية اليابانية 2030، حيث قامت (جايكا) بعمل دراسة مسحية اعتبارا من شهر ديسمبر 2016 إلى شهر فبراير 2017 للتحقق من إمكانية تطبيق نشاط الكايزن بالأسلوب الياباني في المملكة، وتوصلت الدراسة إلى اختيار هيئة المواصفات ومدينة الملك فهد لتطبيق هذا النشاط تجريبيا بالقطاع الحكومي.
وتستهدف منهجية الكايزن إحداث تحسين تدريجي مستمر في الجودة والتكلفة وزمن الإنجاز والسلامة وبيئة العمل والروح المعنوية للعاملين ودافعيتهم للعمل في القطاعات الحكومية والخدمية والصناعية وغيرها، وتوجيه قدرات هذه القطاعات لزيادة الإنتاجية.
ويعد الملتقى الذي يعقد يوم غد (الأربعاء) أحد مخرجات الرؤية السعودية اليابانية 2030، حيث قامت (جايكا) بعمل دراسة مسحية اعتبارا من شهر ديسمبر 2016 إلى شهر فبراير 2017 للتحقق من إمكانية تطبيق نشاط الكايزن بالأسلوب الياباني في المملكة، وتوصلت الدراسة إلى اختيار هيئة المواصفات ومدينة الملك فهد لتطبيق هذا النشاط تجريبيا بالقطاع الحكومي.
وتستهدف منهجية الكايزن إحداث تحسين تدريجي مستمر في الجودة والتكلفة وزمن الإنجاز والسلامة وبيئة العمل والروح المعنوية للعاملين ودافعيتهم للعمل في القطاعات الحكومية والخدمية والصناعية وغيرها، وتوجيه قدرات هذه القطاعات لزيادة الإنتاجية.