أخبار

مدفأة تقضي على مواطنة بصعقة.. وعامل يسقط في بئر

IMG-20180228-WA0059 فرق الدفاع المدني تنقذ العامل من داخل البئر المهجورة

عبدالخالق الغامدي (الباحة) OKAZ777@، خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@

توفيت مواطنة في العقد الرابع، إثر تعرضها لصعقة من مدفأة كهربائية في منزل الأسرة بحي الباهر بمدينة الباحة.

وأوضح متحدث شرطة منطقة الباحة العقيد سعد صالح أن غرفة العمليات الرئيسية تلقت بلاغاً فجر أمس من أحد المواطنين، أفاد من خلاله بوفاة والدته البالغة من العمر (45 عاما)، نتيجة تعرضها لصعقة كهربائية، وبناء عليه انتقلت الفرق الأمنية للموقع، وبإجراء المعاينة وجد أثر تماس كهربائي بالمدفأة وبالقاطع الكهربائي. وأكد أن التقرير الأولي للطبيب الشرعي، وفقاً لمعاينة الجثة، أشار إلى وجود أثر جرح بأصبع يد المتوفاة اليسرى، وهو فتحة دخول التيار الكهربائي لجسمها، مما يدل على أن الوفاة عرضية جراء تعرض الضحية لصعق كهربائي، وعدم وجود أي إصابات أخرى تدل على عنف أو مقاومة، مشيرا إلى تسليم الجثة للأسرة لانتفاء الشبهة الجنائية.

من جهة ثانية، أصيب عامل من جنسية عربية، إثر سقوطه داخل بئر زراعية مهجورة بقرية الحميد بمحافظة بلقرن، وباشرت فرق الدفاع المدني الموقع، وأنقذت المصاب، فيما نقله الهلال الأحمر إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأوضح متحدث مديرية الدفاع المدني في عسير العقيد محمد العاصمي، أن الدفاع المدني في بلقرن باشر الحالة، وأنقذ العامل من داخل البئر وهو بصحة جيدة بخلاف بعض الكدمات البسيطة التي تعرض لها جراء سقوطه، وجرى نقله للمستشفى بواسطة مسعفي الهلال الأحمر لتلقي العلاج، وسلّم الموقع للجهة الأمنية المختصة لاستكمال الإجراءات، واتخاذ ما يلزم مع مالك البئر لدرء خطورتها بما يحقق السلامة العامة.