أخبار

أمطار عسير: 4 وفيات و43 إصابة في حوادث مرورية

حافلة تعرضت للانقلاب نتيجة انزلاقها وإصابة 15 طالبة. (عكاظ)

خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@

تلقت عمليات الهلال الأحمر في عسير أمس (الخميس)، 31 بلاغاً خلال 12 ساعة وذلك أثناء الأمطار التي شهدتها أجزاء واسعة في عسير.

وقال المتحدث باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي محمد حسن الشهري، إن غرفة العمليات تلقت (31) بلاغاً عن حوادث مرورية وقعت مابين الساعة الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً وخلفت 43 إصابة ما بين بسيطة ومتوسطة وخطيرة وأربع وفيات، فيما تعامل مع هذه الحوادث 33 فرقة إسعافية.

وأهاب الشهري بالمواطنين والمقيمين إبلاغ غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي على الرقم (997) عند حدوث أي طارئ، وعدم تحريك المصابين في الحوادث المرورية حتى وصول الفرق الإسعافية والتعاون مع المسعفين وإفساح الطريق لمرور سيارات الإسعاف وقت الطوارئ، وعدم التجمهر عند الحوادث حتى لا يتم إعاقة المسعفين عند تقديم الخدمة الطبية والقيام بواجبهم الإنساني.

كما أهاب بالمواطنين والمقيمين الحذر عند حدوث التقلبات الجوية والالتزام بقواعد السلامة المرورية للحفاظ على سلامتهم من الحوادث خصوصاً عند هطول الأمطار الغزيرة، والقيادة بحذر شديد على الطرق السريعة، والابتعاد عن الأماكن الخطرة ( كمجاري السيول وتجمعات الأمطار)، متمنينا للجميع السلامة.