أخبار

ولي العهد يتفقد مشروع جامعة سلمان.. ويزور الأزهر والكاتدرائية المرقسية

هناء البنهاوي (القاهرة) okaz_online@

يزور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز اليوم (الإثنين) الكاتدرائية المرقسية في العباسية، إذ يلتقى البابا تواضروس الثاني، وذلك ضمن برنامج زيارته للقاهرة الذي يتضمن الجامع الأزهر أيضا.

وتأكيدا على ذلك، قال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذوكسية، إن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، سيلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في ثاني أيام زيارته لمصر، اليوم.

كما يتضمن برنامج الزيارة قيام ولي العهد بجولات تفقدية لعدد من المشاريع القومية المصرية، منها المرحلة الأولى من مشروع جامعة الملك سلمان بسيناء، والمدينة السياحية في منطقة أهرامات الجيزة، وعدد من المشاريع الأخرى في مجالات التعليم الأكاديمي والصحة، خصوصاً أن ولي العهد السعودي لديه توجه قوي لدعم التعاون الاقتصادي مع مصر، ومساندة الرئيس السيسي في مشاريعه الطموحة.

إلى ذلك وجه الرئيس السيسي الدعوة لولي العهد السعودي لحضور عرض مسرحي في دار الأوبرا بالقاهرة.

العرض المسرحي وعنوانه «سلم نفسك» يشكل عملاً إبداعياً متكاملاً، ونموذجاً ملهماً في الإتقان وتوظيف الطاقات، إذ نجح المخرج خالد جلال في إيصال الرسالة وإبهار أكبر النجوم، بهذا العمل الفني الكبير. وتدور أحداث العرض حول السلبيات التي طرأت على المجتمع المصري، مثل الفهلوة والنميمة والعنف ضد المرأة وجحود الأبناء، وتحول العلاقات الأسرية إلى مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على الواقع. يذكر أن زيارة الأمير محمد بن سلمان لمصر تسبق زيارته لندن بعد غد (الأربعاء)، إذ يجري محادثات مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قبل أن يتوجه إلى الولايات المتحدة يوم 19 مارس الجاري في زيارة تمتد 4 أيام.