مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز يحقق المركز الأول في الشرق الأوسط
الأربعاء / 19 / جمادى الآخرة / 1439 هـ الأربعاء 07 مارس 2018 16:31
«عكاظ» (الرياض)
حقق مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة المركز الأول عن فئة المطارات ذات السعة (5 إلى 15) مليون مسافر في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بعد أن أعلن مجلس المطارات الدولي (ACI) الفائزين بجوائز جودة خدمات المطار لعام 2017.
كما حصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على المركز الثاني مكرر كأفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط عن فئة المطارات «مليوني مسافر» سنوياً، وذلك وفقاً لنتائج استطلاع رضا المسافرين عن جودة الخدمات التي تقدمها المطارات الدولية للعام 2017 الذي شارك من خلاله (343) مطاراً دولياً.
ورفع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم بن محمد التميمي الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على ما يلقاه قطاع الطيران والنقل الجوي من دعم واهتمام القيادة الرشيدة، كما قدم الشكر والتقدير لأمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، ونائب أمير المنطقة المدينة المنورة الأمير سعود بن خالد الفيصل، على الدعم الذي يلقاه مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة من سموهما، الذي أسهم في تحقيق هذه الجائزة.
كما ثمن حصول مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز على هذه الجائزة التي تعدّ تأكيدًا عالميًّا على تطبيق أعلى المعايير في جودة الخدمات في المطار، والتميز في إدارة الخدمات المقدمة للمسافرين، وهو ما يعكس اهتمام كافة العاملين بالمطار والتزامهم بتحقيق أفضل النتائج الخدمية وفق أفضل المعايير العالمية، وهذا النجاح يؤكد التكامل الحقيقي بين مختلف القطاعات الحكومية والأمنية لتقديم الخدمات بجودة عالية مع الالتزام بالإجراءات النظامية والأمنية.
وأكد التميمي أن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة أصبح أول مطار في المملكة يحصد هذا المركز والجائزة من مجلس المطارات الدولي (ACI)، منوّهًا بجهود سلطة مطار المدينة المنورة، وشركة طيبة لتشغيل المطارات التي تعمل على تقديم خدمة عالية الجودة للمسافرين في مختلف مرافق المطار، في إطار الدعم الكبير الذي توفره الهيئة العامة للطيران المدني للنهوض بصناعة الطيران المدني في المملكة وتعزيز دورها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ودعم الاقتصاد الوطني والذي يثبت نجاح تجربة الشراكة مع القطاع الخاص في تنمية هذه الصناعة المهمة.
من جهته، أعرب مدير عام شركة طيبة لتشغيل المطارات المهندس سفيان عبدالسلام، عن سعادته بالجائزة التي حققها المطار وقال «هذه الجائزة تجسد النجاح الذي وصل له المطار منذ إطلاق المبنى الجديد منتصف العام 2015، وتمكنا مع الشركاء من تحقيق العديد من الأهداف والإنجازات التي تعنى في المقام الأول بخدمات المسافرين وحصول مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على هذا المركز يعكس التزامنا بتوفير تجربة سفر م ميزة وفقاً لتقييم المسافرين».
كما حصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على المركز الثاني مكرر كأفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط عن فئة المطارات «مليوني مسافر» سنوياً، وذلك وفقاً لنتائج استطلاع رضا المسافرين عن جودة الخدمات التي تقدمها المطارات الدولية للعام 2017 الذي شارك من خلاله (343) مطاراً دولياً.
ورفع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم بن محمد التميمي الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على ما يلقاه قطاع الطيران والنقل الجوي من دعم واهتمام القيادة الرشيدة، كما قدم الشكر والتقدير لأمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، ونائب أمير المنطقة المدينة المنورة الأمير سعود بن خالد الفيصل، على الدعم الذي يلقاه مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة من سموهما، الذي أسهم في تحقيق هذه الجائزة.
كما ثمن حصول مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز على هذه الجائزة التي تعدّ تأكيدًا عالميًّا على تطبيق أعلى المعايير في جودة الخدمات في المطار، والتميز في إدارة الخدمات المقدمة للمسافرين، وهو ما يعكس اهتمام كافة العاملين بالمطار والتزامهم بتحقيق أفضل النتائج الخدمية وفق أفضل المعايير العالمية، وهذا النجاح يؤكد التكامل الحقيقي بين مختلف القطاعات الحكومية والأمنية لتقديم الخدمات بجودة عالية مع الالتزام بالإجراءات النظامية والأمنية.
وأكد التميمي أن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة أصبح أول مطار في المملكة يحصد هذا المركز والجائزة من مجلس المطارات الدولي (ACI)، منوّهًا بجهود سلطة مطار المدينة المنورة، وشركة طيبة لتشغيل المطارات التي تعمل على تقديم خدمة عالية الجودة للمسافرين في مختلف مرافق المطار، في إطار الدعم الكبير الذي توفره الهيئة العامة للطيران المدني للنهوض بصناعة الطيران المدني في المملكة وتعزيز دورها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ودعم الاقتصاد الوطني والذي يثبت نجاح تجربة الشراكة مع القطاع الخاص في تنمية هذه الصناعة المهمة.
من جهته، أعرب مدير عام شركة طيبة لتشغيل المطارات المهندس سفيان عبدالسلام، عن سعادته بالجائزة التي حققها المطار وقال «هذه الجائزة تجسد النجاح الذي وصل له المطار منذ إطلاق المبنى الجديد منتصف العام 2015، وتمكنا مع الشركاء من تحقيق العديد من الأهداف والإنجازات التي تعنى في المقام الأول بخدمات المسافرين وحصول مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على هذا المركز يعكس التزامنا بتوفير تجربة سفر م ميزة وفقاً لتقييم المسافرين».