أخبار

تجديد وإصدار رخص الصيادين إلكترونياً

الملحم متفقدا مرافئ الصيد في الجبيل والقطيف والزور.

«عكاظ» (الدمام) okaz_online@

أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة أخيراً، حزمة خدمات إلكترونية للصيادين تتيح لهم العمل عبر الخدمة الذاتية في تجديد أو إصدار رخص مزاولة عملهم من دون زيارة مراكز وفروع الخدمات. وأبانت الوزارة أنه تم إطلاق تلك الخدمات في شكل تجريبي في محافظة الجبيل، ولاقت إقبالاً من المستفيدين، ويجري العمل على تعميمها على مناطق المملكة.

وتفقد المدير العام لشؤون الزراعة في المنطقة الشرقية المهندس طارق الملحم أمس الأول مرافئ الصيد في الجبيل والقطيف والزور، بحضور المدير العام للثروة السمكية في وزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور علي الشيخي، لمتابعة سير العمل في هذه المرافئ.

وشملت الجولة مرفئ الصيد في كل من الجبيل والقطيف والزور ودارين، وفرع الثروة السمكية في محافظة الجبيل، ومركز أبحاث الثروة السمكية في محافظة القطيف، تم خلالها بحث مناقشة سير العمل في قطاع الثروة السمكية في المنطقة.

يُذكر أن الإدارة العامة تشرف على قطاع الثروة السمكية على الساحل الشرقي للمملكة، فيما تعمل الإدارة العامة في المنطقة من خلال المختصين في مجال الثروة السمكية على حزمة من الحلقات الإرشادية والتوعوية الموجة للعاملين في مجال الصيد، وتشجع طلبة الجامعات وطلاب الدراسات العليا على إجراء البحوث التي تعزز تنمية الثروة السمكية.