أخبار

تطهير جبل صوران الإستراتيجي.. وفرار الانقلابيين

الجيش يسيطر على مناطق واسعة في صعدة

جندي من الجيش الوطني يطلق قذيفة على الحوثيين في جبهة ميدي. (إعلام الجيش)

أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@

قتل ثلاثة متمردين حوثيين، وفر عشرات آخرون أمس (السبت) خلال تطهير قوات الجيش الوطني والمقاومة جبل صوران الإستراتيجي في مديرية ناطع بمحافظة البيضاء.

وأفادت مصادر ميدانية بجبهة ناطع، بأن القوات لا تزال تحاصر عناصر من الميليشيات في بعض أجزاء الجبل، وليس أمامهم إلا الاستسلام أو الموت، وأضافت أن جبل صوران يعتبر من أهم المواقع الإستراتيجية في سلسلة الجبال المطلة على منطقة فضحة، وبتحريره تتسهل عملية فصل منطقة فضحة عن بقية مناطق مديرية الملاجم، كما يتسنى للجيش الوطني استهداف أي إمداد يتعدى منطقة ظهر البياض في المحافظة.

ولفتت المصادر إلى أن جبل صوران سيمكن الجيش الوطني من الوصول إلى جبل القرحى، آخر معقل للميليشيات في الظهر، والذي يطل بشكل مباشر على فضحة التي يتواجد فيها أهم معسكر ومركز تموين للميليشيات في المنطقة.

على صعيد آخر، قصفت ميليشيا الحوثي أمس الأحياء السكنية في مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة. وأشار سكان محليون إلى أن ميليشيا الحوثي قصفت الأحياء بست قذائف صاروخية، أطلقتها من مواقعها في مديرية الجراحي، وأضافوا أن القذائف تسببت في أضرار طفيفة في بعض المنازل ولم يسقط ضحايا بين السكان.

إلى ذلك، أعلن أركان حرب اللواء السابع حرس حدود العقيد حمود هشام أمس، سيطرة الجيش الوطني اليمني على مناطق «الأزهور والحجلا وقرية بني معين والحنكه وقلة فراس»، وبات على تخوم مديرية رازح بمحافظة صعدة، مؤكداً مقتل أكثر من 30 مسلحا حوثيا خلال اليومين الآخرين، لافتاً إلى أن المعارك مستمرة ومواقع الميليشيات تتهاوى.

من جهة ثانية، أكد مصدر عسكري مقتل 15 حوثيا بينهم قيادي ميداني، وأصيب آخرون في معارك على الطريق الرابط بين مديرية نهم في شرق صنعاء ومحافظة الجوف، إذ سيطر الجيش الوطني على عدد من الجبال المطلة على الطريق الترابية.