أخبار

120مشاركًا و متحدثًا في مؤتمر «جستن»..غدًا

الحضور يتجاوز 3 آلاف ويحظى باهتمام 500 ألف معلم ومعلمة

«عكاظ» (الرياض)

يشارك 120 مشاركًا ومتحدثًا في فعاليات المؤتمر العام الثامن عشر للجمعية (جستن)، الذي تنظمه الجمعية غدًا (الأربعاء) ولمدة يومين، وذلك في رحاب جامعة الملك سعود، تحت عنوان «التعليم ما بعد الثانوي.. الهوية ومتطلبات التنمية» وبرعاية وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.

وتوقع عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية (جستن) ورئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر الدكتور فايز الفايز حضور أكثر من 3 آلاف شخص من الجنسين لفعاليات المؤتمر التي تحظى باهتمام التربويين والتربويات الذين يتجاوز عددهم 500 ألف معلم و معلمة، كما يحظى باهتمام ما يزيد على 300 ألف طالب وطالبة في المرحلة الثانوية.

وأشار إلى أن المؤتمر سوف يناقش ثلاث حلقات نقاش بعنوان التعليم الجامعي الهوية ومتطلبات التنمية يرأسها مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل البشري، سيشارك فيها كلا من مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي، وأمين اللجنة المؤقتة لتولي صلاحيات مجلس التعليم العالي الدكتور محمد الصالح، وعضو مجلس الشورى الدكتورة فوزية أبا الخيل، ورئيس مجلس الغرف السعودية المهندس أحمد الراجحي.

وأوضح الفايز أن حلقة النقاش الثانية ستتناول موضوع تحول جامعة الملك سعود إلى مؤسسة غير ربحية حيث سيرأس الحلقة وكيل جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله السلمان وسيشارك فيها كل من نائب المشرف على مكتب تحقيق الرؤية الدكتور علي مسملي والمدير الإداري ورئيس قسم التعليم EY-البارثينون د. روبرت ليتل.

وبين الفايز أنه تم تخصيص حلقة النقاش الثالثة لموضوع «التعليم التقني: الهوية ومتطلبات التنمية» وسيرأس الحقلة مدير جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز والدكتور عبدالعزيز الحامد، وسيشارك فيها كل من محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد وعضو مجلس الشورى محمد آل ناجي وأستاذ الهندسة الصناعية بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالرحمن الأحمري ونائب رئيس المجلس التنسيقي لعمل المرأة بمجلس الغرف السعودية شعاع الدحيلان.