رياضة

بيتزي: بلجيكا وأوكرانيا فرصة قبل المونديال

العابد يواصل العلاج.. وانضمام ثلاثي «الليغا» لمعسكر «ماربيا»

نواف العابد

محمد النعمي (جدة)meiss20@

أكد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول خوان انطونيو بيتزي أهمية مرحلة الإعداد الثالثة في مشوار المنتخب التحضيري للمشاركة في نهائيات كأس العالم في روسيا، موضحا أنه يبحث عن تحقيق أهداف محددة باعتبارها ستسهم بشكل كبير في إحداث انعطافة مهمة على كافة الأصعدة قبل الدخول في مرحلة العد التنازلي للمونديال القادم.

وقال: «المرحلة الحالية فرصة جميلة أن نلعب مباراتين وديتين أمام أوكرانيا وبلجيكا، ستكونان أشبه بالامتحان لنا، كما أننا نأمل في تحقيق الاستفادة الكبيرة بالوقوف على مستويات الجميع وتصحيح الأخطاء السابقة».

وبيّن المدرب الأرجنتيني سعيه إلى الاستفادة الكاملة من أيام الفيفا من خلال خوض مباريات قوية تزيد من احتكاك اللاعبين وتسهم في تطوير مستوياتهم.

وأوضح بيتزي أن نواف العابد يُعد من أفضل العناصر وأهمها وأحد اللاعبين المشاركين في التصفيات وقال: «رأيت أن يبقى مع الجهاز الطبي للوقوف على إصابته، إضافة إلى وجوده معنا ليكون حاضرا، ويتعرف على الطريقة التي نسير عليها».

من جانب آخر، يبدأ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي لكأس العالم في روسيا 2018، في مدينتي ماربيا الإسبانية والعاصمة البلجيكية بروكسل، إذ ستتخلل المعسكر الخارجي مباراتان أمام منتخبي أوكرانيا وبلجيكا يومي 23 و27 من شهر مارس الجاري.

ووصلت بعثة الأخضر مساء أمس إلى مدينة ماربيا مقر سكن البعثة في مستهل التحضيرات للمونديال، وسينضم الثلاثي المحترف (فهد المولد، سالم الدوسري، يحيى الشهري)، بعد موافقة الأندية الإسبانية على انضمامهم لمعسكر المنتخب الوطني.

وسيخضع جميع اللاعبين لفحوصات طبية قبل بدء التدريبات الفعلية، باستثناء اللاعب نواف العابد، الذي سيكمل برنامجه العلاجي تحت إشراف الجهاز الطبي للأخضر.

يذكر أن قائمة الأخضر المنضمة للمعسكر الإعدادي ضمن المرحلة الثالثة والمعلنة من قبل المدرب التشيلي خوان أنطونيو بيتزي ضمت كلاً من: وليد عبدالله، ياسر المسيليم، فواز القرني، محمد العويس، ياسر الشهراني، سعيد المولد، أسامة هوساوي، عمر هوساوي، معتز هوساوي، محمد جحفلي، حسن معاذ، منصور الحربي، عبدالله الخيبري، عبدالملك الخييري، إبراهيم غالب، عبدالله عطيف، تيسير الجاسم، عبدالفتاح عسيري، حسين المقهوي، محمد كنو، سلمان المؤشر، يحيى الشهري، فهد المولد، سالم الدوسري، محمد الكويكبي، أحمد الفقي، محمد السهلاوي، ومهند عسيري.