محطة أخيرة

«غوغل»: 300 مليون دولار لمكافحة الأخبار الوهمية

غوغل

رويترز (لوس أنجليس)

كشفت شركة «غوغل» التابعة لمجموعة ألفابت في تدوينة لها أمس (الثلاثاء) أنها ستطلق مبادرة «غوغل نيوز» بهدف القضاء على الأخبار الوهمية على الانترنت وأثناء مواقف الأخبار العاجلة.

وقال محرك البحث «غوغل» إنه يخطط لإنفاق 300 مليون دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة لتحسين دقة وجودة الأخبار التي تظهر على منصاته.

تأتي تلك التغييرات في وقت تواجه فيها غوغل وفيسبوك وتويتر ردود فعل غاضبة بسبب دورها خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية لسماحها بنشر معلومات كاذبة. وفي تدوينة منفصلة قالت غوغل إنها ستطلق أداة للمساعدة في الاشتراك في الإصدارات الإخبارية.

وستسمح الخدمة للمستخدمين بشراء اشتراك في مواقع إخبارية مشاركة باستخدام حسابهم على غوغل وإدارة جميع اشتراكاتهم في مكان واحد.

وقالت غوغل إنها ستطلق خدمة الاشتراك في الأخبار مع "فاينانشال تايمز" و"نيويورك تايمز" و"لو فيجارو" و"ذا تليجراف" وإصدارات أخرى.

وذكر محرك البحث العملاق أنه يخطط لإضافة مزيد من الإصدارات الإخبارية قريبا.