أخبار

القنفذة: استبعاد سائق حافلة طالبات بسبب قيادته المتهورة

«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

أوضحت شركة تطوير النقل التعليمي ملابسات مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمتضمن مخالفة سائق حافلة مدرسية لأنظمة المرور في القنفذة.

وقالت الشركة في بيان لها نشرته اليوم (الاثنين):

إشارة إلى مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، المتضمن سائق حافلة مدرسية يقود بسرعة عالية على أحد الطرق السريعة في القنفذة.

يؤكد شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي أنها وبعد التثبت من المخالفة وملابساتها، ووفقا للسياسات الداخلية المتبعة لديها في مثل هذه الحالة، ومن منطلق مسؤوليتها تجاه أمن وسلامة أبنائنا الطلاب، فإنه تم التحقيق مع سائق الحافلة، وأفاد بأن المقطع المتداول كان خارج أوقات الدوام الرسمي لنقل الطالبات، ولم يكن في الحافلة أي طالبة، وحرصا من الشركة على سلامة وأمن الطالبات، ولضمان عدم تعرضهن للخطر، فقد تم على الفور استبعاد السائق من الخدمة، واستبداله بسائق آخر.

وتشير الشركة في هذا الإطار، إلى حزمها في إيقاع أقصى العقوبات على السائقين المخالفين لإجراءات الأمن والسلامة المحددة، التي تم تدريبهم عليها، باعتبارها أولوية قصوى وهدفا رئيسيا لديها لضمان سلامة الطلبة المستفيدين من خدمة النقل المدرسي في كافة مناطق المملكة، ولا يمكن بأي حال من الأحوال السماح بمثل هذه التصرفات من سائقي الحافلات التي قد تعرض حياة أبنائنا الطلبة للخطر، كما تؤكد الشركة حرصها ومتابعتها لالتزام سائقي الحافلات بالأنظمة المرورية من خلال الدورات التدريبية التي يتم تنظيمها لهم دوريا.

وتهيب الشركة بكل من لديه ملاحظة أو شكوى على خدمة النقل التعليمي رفعها عبر قنوات التواصل الإلكترونية الخاصة بالشركة أو الاتصال على الهاتف المجاني 8001231000 وذلك للتعامل الفوري معها وسرعة معالجتها.