68 % من السعوديين لا تغريهم إعلانات مشاهير التواصل الاجتماعي
السبت / 14 / رجب / 1439 هـ السبت 31 مارس 2018 13:37
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) al-dhass@
أظهر استطلاع أجراه المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام التابع لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني أخيرا، أن 68% من السعوديين ليس لديهم اهتمام بالإعلانات التسويقية لمشاهير التواصل الاجتماعي.
الاستطلاع كان بعنوان «آراء أفراد المجتمع حول الإعلانات التسويقية لمشاهير التواصل الاجتماعي» وشارك فيه عينة عشوائية بلغ عددهم (1032) مواطنا سعوديا من مختلف مناطق المملكة، مثلت نسبة الذكور منهم (54%)، في حين بلغت نسبة الإناث (46%)، واعتمد على المقابلة الهاتفية المباشرة مع المشاركين في الاستطلاع، إذ بين أن 8% فقط من النساء السعوديات تشجعهم الإعلانات التسويقية لمشاهير التواصل الاجتماعي على التسوق.
الاستطلاع كان بعنوان «آراء أفراد المجتمع حول الإعلانات التسويقية لمشاهير التواصل الاجتماعي» وشارك فيه عينة عشوائية بلغ عددهم (1032) مواطنا سعوديا من مختلف مناطق المملكة، مثلت نسبة الذكور منهم (54%)، في حين بلغت نسبة الإناث (46%)، واعتمد على المقابلة الهاتفية المباشرة مع المشاركين في الاستطلاع، إذ بين أن 8% فقط من النساء السعوديات تشجعهم الإعلانات التسويقية لمشاهير التواصل الاجتماعي على التسوق.