«تعليم تبوك» يستعد لتطبيق نظام المقررات الثانوي
الثلاثاء / 17 / رجب / 1439 هـ الثلاثاء 03 أبريل 2018 15:20
«عكاظ» (تبوك)
عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك اليوم (الثلاثاء) اجتماعا للجنة التهيئة والاستعداد لتطبيق نظام المقررات، برئاسة المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري، وبحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية نائب رئيس اللجنة «بنين» ماجد بن عبدالرحمن القعير، ومساعدة المدير العام لشؤون تعليم البنات نائب رئيس اللجنة نجلاء الشامان، وجميع أعضاء اللجنة في الجانبين، وذلك في قاعة الاجتماعات «للبنين» وعبر الدائرة المغلقة بقاعة الاجتماعات «للبنات».
وأوضح رئيس قسم القيادة المدرسية ومقرر اللجنة عوض العنزي أن الاجتماع استعرض الخطة الإجرائية لتطبيق نظام المقررات في كل مدارس المرحلة الثانوية بشكل مرحلي خــلال ثلاثة أعوام بداية من الصف الأول ثانوي للعام الدراسي 1440/1439، كما تناول خطة تدريب القادة والقائدات ووكلاء ووكيلات الشؤون الطلابية، والمرشدين والمرشدات الأكاديميين، كما ناقش المجتمعون الخطة الدراسية المقترحة للمدارس ذات الفصل الواحد وذات الفصلين، والصعوبات والمعوقات التي تواجه التطبيق وكيفية التغلب عليها.
وأضاف العنزي أن الاجتماع يهدف إلى التوسع في نشر ثقافة نظام المقررات داخل المدرسة وخارجها، وتعريف منسوبي ومنسوبات النظام الفصلي الثانوية بنظام المقررات، وتنمية مهارات شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية في المدارس الثانوية لتطبيق نظام المقررات، كذلك تهيئة طلاب وطالبات الصف الثالث متوسط للانتقال للمرحلة الثانوية «نظام المقررات»، وحصر الصعوبات التي تواجه التوسع في برنامج نظام المقررات في بعض المدارس الثانوية وتوفير الحلول لها.
وأوضح رئيس قسم القيادة المدرسية ومقرر اللجنة عوض العنزي أن الاجتماع استعرض الخطة الإجرائية لتطبيق نظام المقررات في كل مدارس المرحلة الثانوية بشكل مرحلي خــلال ثلاثة أعوام بداية من الصف الأول ثانوي للعام الدراسي 1440/1439، كما تناول خطة تدريب القادة والقائدات ووكلاء ووكيلات الشؤون الطلابية، والمرشدين والمرشدات الأكاديميين، كما ناقش المجتمعون الخطة الدراسية المقترحة للمدارس ذات الفصل الواحد وذات الفصلين، والصعوبات والمعوقات التي تواجه التطبيق وكيفية التغلب عليها.
وأضاف العنزي أن الاجتماع يهدف إلى التوسع في نشر ثقافة نظام المقررات داخل المدرسة وخارجها، وتعريف منسوبي ومنسوبات النظام الفصلي الثانوية بنظام المقررات، وتنمية مهارات شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية في المدارس الثانوية لتطبيق نظام المقررات، كذلك تهيئة طلاب وطالبات الصف الثالث متوسط للانتقال للمرحلة الثانوية «نظام المقررات»، وحصر الصعوبات التي تواجه التوسع في برنامج نظام المقررات في بعض المدارس الثانوية وتوفير الحلول لها.