أخبار

الملك سلمان لابنه سلطان: «جينا من الطائف والطائف رخا»

سلطان بن سلمان يتحدث عن ذكرياته في «مدينة الورد»

محمد سعيد الزهراني (الطائف) mss966@

أكد الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز أن ورد الطائف هو أحلى الورود بالمنطقة والمحافظات، مشيرا إلى أن المناسبات المتعلقة بالمنتجات الزراعية كورد الطائف والرمان والتمور والعسل والعنب في الطائف وكل مكان بمناطق المملكة هي محاور اقتصادية مهمة وضخمة.

وقال: «إن هناك مشاريع ضخمة توجت هذا العام بموافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز»، مبينا أن العمل بها جارٍ على قدم وساق.

واستذكر الأمير سلطان عبارة دائمة ومفضلة للملك سلمان يرددها كلما استأذنه لزيارة الطائف، وهي: «جينا من الطائف والطائف رخا».

وأشار خلال زيارته لمهرجان ورد الطائف الذي تنظمه غرفة الطائف لأول مرة هذا العام بمنزه الردف، إلى أن هيئة السياحة من إستراتيجيتها الوطنية المحاور السياحية كسياحة الأعمال والمؤتمرات، ويشمل مسار صناعة الورد في الطائف وهيئة السياحة من ضمن محاورها الرئيسية المنتجات الزراعية. وقال عن الطائف وورده: «أنا مزارع ولدينا مزرعة ورد، وذكرياتي في الطائف جميلة»، مؤكداً أن الورد الطائفي الآن سينتقل إلى مستويات مختلفة بالاتفاق مع وزارة الزراعة.

وكان مهرجان ورد الطائف 14 الذي يقام تحت رعاية أمير منطقة مكة المكرمة، ودشنه محافظ الطائف، قد شهد كرنفالا مختلفا ومميزا، حيث أمطرت سماء الطائف أمس وردا على موقع المهرجان، إذ رشت طيارات القاعدة الجوية أكثر من 150 ألف وردة على زوار مهرجان الورد، وتم إطلاق 3 آلاف بالونة بألوان الورد عند الافتتاح.

وأوضح نائب رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس غرفة الطائف الدكتور سامي العبيدي أن الاستعدادات للمهرجان بدأت منذ أكثر من شهرين عبر عدد من اللجان من داخل وخارج الغرفة، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية كمجلس التنمية السياحية بمحافظة الطائف، وأمانة الطائف، وهيئة السياحة، وغيرها من الجهات الحكومية، والقطاع الخاص.