أخبار

«تنظيم الكهرباء»: تعويض مالي عند تأخير إيصال التيار أو إعادة الخدمة

عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) al-dhass@

أكدت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج أنه يحق للمواطنين المطالبة بتعويض مالي، في حال لم يقم مقدم الخدمة بإيصال الكهرباء إلى المنشآت الجديدة.

وبينت الهيئة أن مبلغ التعويض هو 200 ريال للقطاع السكني، و400 ريال للقطاع غير السكني في حالة عدم إيصال الخدمة خلال 40 يوم عمل من تاريخ سداد مقابل الإيصال، إضافة إلى تعويض إضافي مشابه لكل 40 يوم عمل إضافية، كما يتم منح 75 ريالاً إذا تأخر مقدم الخدمة في إعادة الكهرباء بعد السداد بواقع 3 ساعات للمناطق الحضرية، و5 ساعات للمناطق الريفية، مع تعويض إضافي مشابه لكل 3 ساعات إضافية، ومنح 75 ريالا في حالة لم يقم مقدم الخدمة بإشعار العميل قبل 48 ساعة عن انقطاع الكهرباء المخطط له مسبقا.

وتضمنت النشرة التعريفية التي أصدرتها الهيئة أن هناك تعويضا ماليا في حال لم يقم مقدم الخدمة بإعادة الكهرباء بعد الانقطاع خلال 24 ساعة، يقدر بـ75 ريالا للقطاع السكني و150 ريالا للقطاع غير السكني، مع وجود تعويض إضافي يبلغ 75 ريالا لكل 12 ساعة إضافية، وفي حالة عدم حل الشكوى المتعلقة بالفواتير خلال 15 يوم عمل، فيستحق العميل تعويضا ماليا يبلغ 75 ريالاً، وتعويضا إضافيا مشابها لكل 15 يوم عمل إضافية، وفي حالة تكرار الانقطاع الكهربائي لأكثر من أربعة انقطاعات خلال السنة الميلادية، ولا تقل مدة كل انقطاع عن أربع ساعات فيستحق تعويضا ماليا يبلغ 200 ريال عن كل انقطاع.

وأوضحت الهيئة أنه بإمكان المتضررين تقديم طلب التعويض إلى مقدم الخدمة خلال 30 يوم عمل، ما عدا معيار تكرار الانقطاع فيتم تقديم الطلب خلال ثلاثة أشهر من انتهاء السنة الميلادية.