الناس

«عكاظ» في ضيافة.. «اليوم الوطني للصحافة» في ماليزيا

مختار يؤكد أهمية الدور الإعلامي في تعزيز العلاقات السعودية - الماليزية

نائب رئيس تحرير وكالة الأنباء الوطنية الماليزية «برناما» مختار حسين مع عدد سابق من «عكاظ»

جمال الدوبحي (كوالالمبور) dobahi@

أعلن رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق أمس (الإربعاء) تخصيص يوم الـ(29) من مايو من كل عام يوماً وطنياً سنوياً لـ(الصحافة الماليزية)، وذلك في الحفل الذي أقيم بمناسبة اليوم الوطني للصحافة، في مركز هيئة تنمية التجارة الخارجية الماليزية للمعارض والمؤتمرات في كوالالمبور.

وبين نجيب أن «العاملين في المجال الاعلامي هم في الاساس أبطال الأمة المجهولون، لذلك يجب الاعتراف بدورهم في تشكيل الرأي العام لما فيه مصلحة البلاد»، ويأتي موافقة الحكومة الماليزية على اقتراح إعلان تاريخ (29 من مايو) يوماً وطنياً للصحافة، ليصادف ذكرى إصدار الطبعة الأولى من صحيفة «أوتوسان ملايو» (Utusan Melayu) في 29 مايو 1939.

وعلى هامش الاحتفال ألتقت «عكاظ» بنائب رئيس تحرير وكالة الأنباء الوطنية الماليزية «برناما» مختار حسين، الذي شكر صحيفة «عكاظ» السعودية لتلبية الدعوة، وأوضح أهمية دورها الإعلامي في تعزيز العلاقات السعودية - الماليزية.

وتطرق «حسين» إلى زيارته للمقر الرئيسي لصحيفة عكاظ السعودية بمدينة جدة شهر الماضي، ضمن الوفد الإعلامي الماليزي الذي زار المملكة، وأطلع على أقسام ومكاتب الصحيفة والجهد المبذول وآلية العمل.

وأعرب عن سعادته وامتنانه لما لقاه والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، متطلعاً لمزيد من التعاون المثمر والبناء في الفترة المقبلة بين «عكاظ» و«برناما».