محطة أخيرة

الكويت: ضبط متورط في استدراج العمالة المنزلية

الداخلية الكويتية

الكويت (كونا)

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم (الإثنين)، ضبط شخص متورط باستدراج بعض أفراد العمالة المنزلية من مقار عملهن، إضافة إلى ضبط مركبتين استخدمتا في عمليات نقل العمالة، ظهرت في مقطع فيديو متداول أخيرا.

وأوضحت الداخلية الكويتية في بيان صحفي لها أن عمليات قطاع الأمن الجنائي تتواصل في فرض سيطرتها عبر توجيه الإدارة العامة للمباحث الجنائية بمباشرة تحديد وضبط المتورطين في استدراج العمالة المنزلية من منازل كفلائهن، مبينة أن ذلك النشاط مدعم بجهود المباحث في الاستمرار بعمليات البحث والتحري وجمع الاستدلالات التي تتم عن طريق تحديد أماكن وجود بعض القائمين بعمليات الاستدراج والآليات المستخدمة.

وأشارت إلى أن الشخص الذي تم ضبطه في فعل الاستدراج لبعض العمالة المنزلية اعترف بنشاطه باستدراج العمالة وخروجها من منزل صاحب العمل، لافتة إلى أن المركبتين اللتين ضبطتا تم استئجارهما من مكاتب تأجير السيارات من قبل المتهم وآخرين جاري البحث عنهم.

وذكرت أنه تمت إحالة المتورطين والمركبات المستخدمة في عمليات الاستدراج إلى النيابة العامة ويجري استكمال التحقيق مع باقي المتهمين وتحديد أدوارهم تمهيدا لإحالتهم إلى جهة الاختصاص.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت، أمس (الأحد)، أن الإدارة العامة للمباحث الجنائية تمكنت من ضبط شخصين من الجنسية الفلبينية وذلك أثناء قيامهما باستدراج مجموعة من عاملات المنازل من ذات الجنسية.