محطة أخيرة

بالـ«3» نورة.. عضو في النقابة الصحفية البريطانية

تدرجت بين «المقروء والمرئي والمسموع»

نورة محمد

«عكاظ» (لندن) Okaz_online@

الزميلة الكاتبة في «عكاظ» نورة محمد، نالت أخيراً عضوية النقابة الصحفية البريطانية، وتفاعل إعلاميون ومغردون مع تغريدة نشرتها عبر موقع «تويتر» قالت فيها «أخيراً وليس آخراً.. حصلت على عضوية النقابة الصحفية البريطانية»، ورأوا أنها إضافة في مشوارها المهني والصحفي، علاوة على أنها عضو في هيئة الصحفيين السعوديين، ولمع نجمها في الآونة الأخيرة بصفتها كاتبة صحيفة عبر عمودها الأسبوعي «الكلمة لكم»، الذي تطل من خلاله على قراء «عكاظ» كل إثنين، وتتناول فيه القضايا الاجتماعية والإنسانية وما يهم الشارع السعودي.

وكانت نورة قد قطعت مشواراً إعلامياً محفوفاً بالتحديات ظهرت خلاله صحفية ومذيعة ومعدة برامج في مجالات الإعلام الثلاثة «المقروء والمرئي والمسموع»، ورغم أنها بحثت كثيراً عن صقل نفسها وتطوير قدراتها عبر تجارب عدة، بيد أن الرغبة الأكيدة في ملامسة هموم الناس وقضاياهم فتحت لها نافذة أخرى أطلت من خلالها على المجتمع في عمودها العكاظي، الذي تناقش فيه بجرأة ما يرتبط بواقع المجتمع والإنسانية.

وسبق لها أن عملت في التلفزيون عبر قناة الإخبارية من خلال تقديم برنامج تلفزيوني خاص، كما كان لها حضور لافت وتجربة ثرية من خلال عملها في إذاعة الرياض حين عملت عبر أثيرها مذيعة ومعدة برامج فترة طويلة، إضافة إلى مساهماتها الإعلامية على مستوى الصحف ومواقع التواصل.