رياضة

تدشين الدوري السعودي الإلكتروني في لعبة «FIFA».. الموسم القادم

«عكاظ» (الرياض)

وقع رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية الأمير فيصل بن بندر بن سلطان مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عادل عزت لتدشين الدوري السعودي الإلكتروني في لعبة الـFIFA بدءاً من الموسم الرياضي القادم، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وذلك بقاعة البيلسان بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة على هامش نهائيات بطولة كأس الهيئة العامة للرياضة للعبة FIFA18.

وستتنافس أندية الدوري السعودي للمحترفين بدءاً من الموسم القادم في دوريات ومسابقات مختلفة في لعبة FIFA الإلكترونية، وسيشارك الفائزون ببطولات الدوري الإلكتروني للمنافسة في البطولات العالمية، التي تنظم مباشرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA كذلك يمثل اللاعبون المنتخب السعودي الإلكتروني للمشاركة في بطولات مختلفة، وبإشراف مباشر من الشركة المسؤولة عن اللعبة على مستوى العالم EA SPORT والتي تنظم البطولات العالمية وكذلك كأس العالم في لعبة FIFA.

في حين ستُمنح أندية الدوري السعودي للمحترفين تراخيص خاصة للمشاركة في البطولات وفق المتطلبات التي تقدمها، ولمنحها فرصة المشاركة في البطولات العالمية.

وتشكل الألعاب الإلكترونية نقلة كبرى على صعيد كرة القدم العالمية، وبدعم كبير من الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA والتي تعد إحدى أنشطته السنوية.