أخبار

بريطانيا تتهم روسيا والأسد بالإعداد لإنكار «كيماوي دوما»

رويترز (لاهاي)

اتهم المندوب البريطاني لدى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية السفير بيتر ويلسون، أمس (الخميس) روسيا والنظام السوري بإجراء ترتيبات دعائية لإنكار الهجوم الكيماوي الذي شنه نظام الأسد على مدينة دوما في الغوطة الشرقية.

وكانت روسيا والنظام السوري قد أحضرا عدة سوريين من دوما، إذ يحقق فريق تابع للمنظمة في هجوم دوما، كدليل على عدم وقوع أي هجوم من هذا النوع.

وقال ويلسون: «إن محققي المنظمة هم من يفترض أن يجروا لقاءات بأي شهود، وإن بريطانيا وحلفاءها لن يحضروا الإفادة المقررة»، وأضاف في بيان: «منظمة حظر الأسلحة الكيماوية ليست مسرحا».

على صعيد آخر، ارتفعت حصيلة قتلى النظام السوري الذين قتلوا خلال الثمانية أيام الماضية في مواجهات جنوب دمشق إلى 68 على الأقل، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس.

وأوضح المرصد أن قتلى النظام بينهم عدد من الضباط وصف الضباط ومن ضمنهم 5 جرى إعدامهم، فيما ارتفع إلى 52 عدد قتلى عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي ممن قتلوا خلال الفترة ذاتها، جراء القصف والاشتباكات والاستهدافات التي خلفت عشرات المصابين من الطرفين.

وأشار إلى أن طائرات حربية تابعة للنظام نفذت صباح أمس ضربات متتالية استهدفت مناطق في القسم الجنوبي من العاصمة دمشق، بالتزامن مع قصف صاروخي مكثف وعنيف، تسبب في انفجارات عنيفة بمناطق مخيم اليرموك والحجر الأسود والقدم والتضامن.