أخبار

انطلاق فعاليات «المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية»

«جامعة المؤسس» تحصد المركزين الأول والثالث

2018-04-27-PHOTO-00000034

«عكاظ» (الرياض)

برعاية وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، وبحضور نائب الوزير للتخطيط والتطوير فهد الجلاجل، انطلقت في الرياض، فعاليات المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية 2018، وذلك تحت شعار المحاكاة بمساندة التحول في الرعايه الصحية.

وبدأ المؤتمر بكلمة اللجنة العليا وتضمنت استعراض للبرامج العلمية ومحاور المؤتمر، كما كرم نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير اللجان العليا للفعالية، الدكتور عبدالعزيز بوكر المشرف العام على مركز المهارات والمحاكاة السريرية، والدكتورة عبير عرب نائب المشرف العام على مركز المهارات والمحاكاة السريرية جامعة الملك عبدالعزيز جدة، إضافه إلى الجهات المشاركة.

وشارك فريق مركز المهارات والمحاكاة السريرية بتقديم جناح معرض المهارات والمحاكاة السريرية، وجناح الجمعية السعودية للمحاكاة الصحية، إضافة إلى مشاركة المركز في ورش العمل والأبحاث الصحية.

ونال فريق مركز المهارات والمحاكاة السريرية بجامعة المؤسس 4 جوائز على مستوى المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية 2018، وفاز الطالب أيمن باعبدالله من كلية الطب جامعة المؤسس بجائزة الإبداع والاختراع في المحاكاة الصحية، وحصل الفريق على المركزين الأول والثالث في المسابقة بمشاركة وائل حمران وعبدالعزيز السلقي، وحقق عصام السيد الجائزة والمركز الأول في مسابقة فنون صناعة الجروح الوهمية والإصابات «مكياج سينمائي».