خطط لتسويق «هوية الأحساء»
الأحد / 27 / شعبان / 1439 هـ الاحد 13 مايو 2018 02:57
«عكاظ»(الدمام) okaz_online@
تنفذ لجنة تسويق هوية الأحساء بغرفة تجارة وصناعة الأحساء برئاسة عماد الغدير سلسلة من النشاطات والمشاركات واللقاءات وزيارات العمل المتنوعة؛ ضمن سعيها لاستخلاص نموذج عمل جديد يخدم توجهها وأهدافها الإستراتيجية وخططها التسويقية للهوية، وفقا لشعارها «الأحساء واحة العطاء».
وعقدت اللجنة عدة اجتماعات وحلقات نقاش وورش عمل بمقر الغرفة الرئيسي، ونفذت زيارات لعدد من المختصين في المواقع السياحية والحكومية؛ للخروج بأجندة عمل تخدم رؤيتها ورسالتها وأهدافها، وتسهم في إنجاح برامجها ومبادراتها في مجالات إثراء وتفعيل المحتوى المعرفي والثقافي عن الأحساء، وعقد الشراكات وبناء التحالفات مع الجهات المختصة والمعنية في الأحساء وخارجها، ونشر برنامج «كنوز الرموز» لاستضافة أصحاب التجارب المتميزة المرتبطة بالهوية والمعالم الأحسائية، إضافة إلى مبادرة الموظف الأحسائي المثالي وتسويق الحرف التراثية، والمنتجات اليدوية الأحسائية.
وأوضح رئيس اللجنة عماد الغدير أن اللجنة تعمل حاليا على اختيار فريق مؤهل من الأعضاء الشباب المتعاونين، خصوصا في مجال التخصصات الجديدة، مثل الإعلام الجديد، والتسويق، والعلاقات العامة، والاتصال والصحافة، والإرشاد السياحي، وكذلك التعاون مع جهة استشارية لوضع خطة تأهيلية، وتدريبية وتسويقية شاملة لصناعة علامة تجارية متميزة لأغلب المنتجات الأحسائية الجيدة، وفقا لمعايير السوق المحلي والإقليمي والعالمي.
وعقدت اللجنة عدة اجتماعات وحلقات نقاش وورش عمل بمقر الغرفة الرئيسي، ونفذت زيارات لعدد من المختصين في المواقع السياحية والحكومية؛ للخروج بأجندة عمل تخدم رؤيتها ورسالتها وأهدافها، وتسهم في إنجاح برامجها ومبادراتها في مجالات إثراء وتفعيل المحتوى المعرفي والثقافي عن الأحساء، وعقد الشراكات وبناء التحالفات مع الجهات المختصة والمعنية في الأحساء وخارجها، ونشر برنامج «كنوز الرموز» لاستضافة أصحاب التجارب المتميزة المرتبطة بالهوية والمعالم الأحسائية، إضافة إلى مبادرة الموظف الأحسائي المثالي وتسويق الحرف التراثية، والمنتجات اليدوية الأحسائية.
وأوضح رئيس اللجنة عماد الغدير أن اللجنة تعمل حاليا على اختيار فريق مؤهل من الأعضاء الشباب المتعاونين، خصوصا في مجال التخصصات الجديدة، مثل الإعلام الجديد، والتسويق، والعلاقات العامة، والاتصال والصحافة، والإرشاد السياحي، وكذلك التعاون مع جهة استشارية لوضع خطة تأهيلية، وتدريبية وتسويقية شاملة لصناعة علامة تجارية متميزة لأغلب المنتجات الأحسائية الجيدة، وفقا لمعايير السوق المحلي والإقليمي والعالمي.