أخبار

لجنة الصداقة البرلمانية بمجلس الشورى تجتمع بوفد فرنسي

واس (الرياض)

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الفرنسية بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الأمير الدكتور خالد بن عبد الله، اجتماعاً مع وفد من الجمهورية الفرنسية المكون من شخصيات سياسية وبرلمانية وإعلامية ورجال أعمال ورؤساء مراكز دراسات، الذي يزور المملكة حالياً.

وفي بداية الاجتماع، رحَّب الأمير الدكتور خالد بن عبدالله بالوفد، مؤكداً عمق العلاقات السعودية الفرنسية التي تمتد لسنوات طويلة وتشمل مجالات عديدة، مشيراً إلى أن الجمهورية الفرنسية من الدول المهمة والمؤثرة على الخريطة الدولية.

بعد ذلك، قدَّم رئيس لجنة الصداقة للوفد نبذة عن آلية العمل بمجلس الشورى، ودوره التشريعي والرقابي في سن الأنظمة والتشريعات والرقابة على أداء الجهات الحكومية.

من جانبه، أشاد رئيس الوفد الفرنسي جان ماري بوكيل، بما حظي به الوفد من حسن الاستقبال منذ وصولهم للمملكة، مشيراً إلى أهمية زيارتهم لمجلس الشورى، ومؤكداً أن المجلس نشط ومتفاعل داخلياً وخارجياً، وخرجت منه العديد من المبادرات التي تسهم في تقدم وتطور المملكة.

ونوه بالزيارة التي قام بها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إلى الجمهورية الفرنسية، وما أجراه من مباحثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ما نتج عنه العديد من الاتفاقيات التجارية والعسكرية التي ستعود بالنفع لكلا البلدين.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.