علامة غوغل الأكثر قيمة في العالم
الخميس / 16 / رمضان / 1439 هـ الخميس 31 مايو 2018 03:30
«عكاظ»(لندن) OKAZ_online@
أصبحت شركة غوغل المملوكة للشركة الأم ألفابت العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم مع وصولها إلى قيمة تبلغ 302 مليار دولار، مما جعلها تتصدر «آبل» التي وصلت علامتها التجارية إلى قيمة تبلغ نحو 301 مليار دولار بحسب «العربية.نت»، مع ابتعاد باقي العلامات التجارية عن غوغل وآبل بفارق يقارب 100 مليار دولار تقريبًا، وذلك وفقًا لتصنيف Brandz لأفضل 100 علامة تجارية في العالم لعام 2018 الذي أصدرته WPP وKantar Millward Brown.
وتبعا للتصنيف فإن 8 من أصل أفضل 10 علامات تجارية عالمية تتبع لشركات تقنية، إذ لا تزال هذه الفئة تهيمن على التصنيف العالمي، فقد حلت العلامة التجارية لشركة أمازون في المركز الثالث من حيث القيمة التجارية الأعلى عالميًا بعد وصولها إلى قيمة تقارب 208 مليارات دولار، مع حلول العلامة التجارية لشركة البرمجيات مايكروسوفت في المركز الرابع بقيمة تقارب 200 مليار دولار. وبلغت قيمة العلامة التجارية لشركة التكنولوجيا الصينية تينسنت نحو 179 مليار دولار، والتي حلت في المركز الخامس، تليها شركة فيسبوك في المركز السادس بقيمة علامة تجارية وصلت إلى نحو 162 مليار دولار، وشركة فيزا Visa Inc للمدفوعات الرقمية في المركز السابع بقيمة علامة تجارية تصل إلى 146 مليار دولار.
وتبعا للتصنيف فإن 8 من أصل أفضل 10 علامات تجارية عالمية تتبع لشركات تقنية، إذ لا تزال هذه الفئة تهيمن على التصنيف العالمي، فقد حلت العلامة التجارية لشركة أمازون في المركز الثالث من حيث القيمة التجارية الأعلى عالميًا بعد وصولها إلى قيمة تقارب 208 مليارات دولار، مع حلول العلامة التجارية لشركة البرمجيات مايكروسوفت في المركز الرابع بقيمة تقارب 200 مليار دولار. وبلغت قيمة العلامة التجارية لشركة التكنولوجيا الصينية تينسنت نحو 179 مليار دولار، والتي حلت في المركز الخامس، تليها شركة فيسبوك في المركز السادس بقيمة علامة تجارية وصلت إلى نحو 162 مليار دولار، وشركة فيزا Visa Inc للمدفوعات الرقمية في المركز السابع بقيمة علامة تجارية تصل إلى 146 مليار دولار.