18 ألف استشارة طبية من مركز 937
الثلاثاء / 21 / رمضان / 1439 هـ الثلاثاء 05 يونيو 2018 03:05
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
قدم مركز 937 التابع لوزارة الصحة، 18106 استشارات طبية خلال الأسبوع الماضي، فيما بلغ مجموع المكالمات الواردة للمركز 43183 مكالمة.
وأضافت الوزارة أن المركز تلقى خلال نفس الفترة 2830 بلاغا، فيما تعامل مع 30 طلباً للنقل من مستشفى إلى آخر، وبلغ عدد الاستفسارات 13801 استفسار، وكان عدد طلبات الإقلاع عن التدخين 299 طلبا.
ويُقدم مركز 937 مجموعة من الخدمات المميزة، تشمل خدمة الاستفسارات عن الخدمات المقدمة من الوزارة والاستفسار عن المعاملات الصادرة والواردة للوزارة، وكذلك الخدمات الصحية والاستشارات الطبية، وطلبات النقل بين المستشفيات حسب الحاجة الطبية، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، إضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة وتمريرها للإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة ليكون بمثابة أذن صاغية للمرضى لمعرفة حاجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تنفيذها.
من جانب آخر تواصل «الصحة» تفعيل خدمات الرعاية المديدة عبر 9 مستشفيات للرعاية المديدة، التي تقدم الخدمات الطبية والخدمات المساعدة لفترة زمنية طويلة للمرضى غير القادرين على رعاية أنفسهم نتيجة حالتهم المرضية المزمنة، كما تهتم بالمرضى المقعدين والمحتاجين إلى عناية طبية تمريضية وتنفسية ومتابعة لحالتهم المرضية.
وأبانت «الصحة» أن الخدمات التي تقدمها مستشفيات الرعاية المديدة تشمل الرعاية الطبية، والرعاية التمريضية، والرعاية التنفسية، والتأهيل الطبي، والتغذية العلاجية «عن طريق الفم أو الوريد أو NGT أو PEG»، والخدمات النفسية والاجتماعية.
وأضافت الوزارة أن المركز تلقى خلال نفس الفترة 2830 بلاغا، فيما تعامل مع 30 طلباً للنقل من مستشفى إلى آخر، وبلغ عدد الاستفسارات 13801 استفسار، وكان عدد طلبات الإقلاع عن التدخين 299 طلبا.
ويُقدم مركز 937 مجموعة من الخدمات المميزة، تشمل خدمة الاستفسارات عن الخدمات المقدمة من الوزارة والاستفسار عن المعاملات الصادرة والواردة للوزارة، وكذلك الخدمات الصحية والاستشارات الطبية، وطلبات النقل بين المستشفيات حسب الحاجة الطبية، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، إضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة وتمريرها للإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة ليكون بمثابة أذن صاغية للمرضى لمعرفة حاجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تنفيذها.
من جانب آخر تواصل «الصحة» تفعيل خدمات الرعاية المديدة عبر 9 مستشفيات للرعاية المديدة، التي تقدم الخدمات الطبية والخدمات المساعدة لفترة زمنية طويلة للمرضى غير القادرين على رعاية أنفسهم نتيجة حالتهم المرضية المزمنة، كما تهتم بالمرضى المقعدين والمحتاجين إلى عناية طبية تمريضية وتنفسية ومتابعة لحالتهم المرضية.
وأبانت «الصحة» أن الخدمات التي تقدمها مستشفيات الرعاية المديدة تشمل الرعاية الطبية، والرعاية التمريضية، والرعاية التنفسية، والتأهيل الطبي، والتغذية العلاجية «عن طريق الفم أو الوريد أو NGT أو PEG»، والخدمات النفسية والاجتماعية.