أخبار

الأمطار تقطع كهرباء وطرق فيفاء وتسقط «فانوس» بارق

البرد يغطي مرتفعات ومزارع القرى

مطر وبرد على محافظة القرى.

عبدالخالق ناصر الغامدي (الباحة) OKAZ777@، مغرم عسيري (بارق) makram999@، تركي الوادعي (ظهران الجنوب) turkiokaz@ محمد المالكي (جازان) almalkym939@

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس على مناطق عسير وجازان والباحة، في انقطاع التيار الكهربائي في عدد من القرى وحصول انهيارات صخرية في العديد من الطرق الجبلية في فيفاء ما أدى إلى توقف الحركة المرورية وعزل المواطنين وعدم قدرتهم على عبور الطرق جراء امتلائها بمياه الأمطار، وأسفرت عن سقوط مجسم الفانوس واقتلعت العديد من اللوحات والمجسمات الجمالية في محافظة بارق، وباشرت الفرق الأمنية والبلدية المواقع المتضررة في مختلف المحافظات للتدخل في حالات الطوارئ.

ودعت مديرية الدفاع المدني في فيفاء المواطنين بتوخي الحذر وتجنب عبور الطرق أو محاولة اجتياز الأودية ومجاري السيول خلال هطول الأمطار.

وأكد رئيس بلدية محافظة فيفاء الدكتور سالم بن منيف، أن البلدية تعمل وعلى مدار الساعة على تلقي بلاغات المواطنين عبر غرفة العمليات التي توجه المعدات اللازمة للمواقع المتضررة في وقت قياسي، مشيراً إلى أن الفرق البلدية باشرت أمس جميع المواقع المتضررة وعملت على صيانتها وتنظيفها من مخلفات الأمطار.

من جانبها، أرجعت بلدية بارق في حسابها على تويتر، سقوط مجسم الفانوس الجمالي إلى الرياح الشديدة المصاحبة للأمطار، مشيرة إلى أن المجسم وقع خارج حرم الطريق دون أن يتسبب في أي إصابات أو تلفيات. وقد باشرت فرق طوارئ البلدية الموقع والعمل جار على إزالة المجسم بالكامل..

وفي السياق، غطى البرد مساحات واسعة من المواقع الجبلية والزراعية في محافظة القرى بمنطقة الباحة، ما أدى إلى انقطاع الطريق الرئيسي جراء تجمع البرد، إذ باشرت الموقع الفرق المختصة لإزالته، كما استنفرت بلدية محافظة ظهران الجنوب إمكاناتها لسحب تجمعات مياه الأمطار من عدد من الطرق والشوارع والأحياء السكنية بمراكز الحمرة والثويلة والغايل.