أخبار

البحرية الليبية تنقذ 200 مهاجر شمال سواحل القره بوللي

واس (طرابلس)

تمكنت دورية نقطة الحميدية التابعة لقطاع طرابلس بحرس السواحل الليبي، أمس (الأربعاء)، من إنقاذ 200 مهاجر غير شرعي، كانوا على متن مركب خشبي كبير على مسافة 25 ميلا شمال شرق منطقة القره بوللي غرب البلاد.

وأوضح المتحدث باسم البحرية الليبية أيوب قاسم، أن محرك المركب تعطل وقذفته الأمواج، وكان عدد المهاجرين على متنه كبيرًا، موضحًا أن الدورية استعانت بقارب مطاطي صغير لإنقاذهم.

وأضاف قاسم، أن الدورية تعاملت بحذر مع القارب المطاطي لامتلائه بالمهاجرين حتى أوصلته إلى شاطئ منطقة القره بوللي، وهناك تكفلت نقطة حرس سواحل الحميدية فيها بإتمام إجراءات تسليمهم لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

يشار إلى أن الدوريات البحرية التابعة لحرس السواحل الليبي، أنقذت منذ يوم 18 يونيو الجاري، 1918 مهاجرًا غير شرعي، من بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى انتشال عدد من الجثث قبالة السواحل الغربية من البلاد.

وتعد ليبيا البوابة الرئيسة للمهاجرين الأفارقة الساعين للوصول إلى أوروبا بحرًا، حيث سلك أكثر من 150 ألف شخص هذا الطريق في الأعوام الثلاثة الماضية، ولازالت تشهد ليبيا تدفقًا بأعداد هائلة للمهاجرين للتوجه عبر السواحل الليبية إلى أوروبا.